إعلان

بالإحداثيات.. نجاح تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس - صور

08:29 م الأحد 05 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - حسام الدين أحمد:

نجحت جهود رجال هيئة قناة السويس في تعويم سفينة الحاويات العملاقة MSC ISTANBUL، بالقطاع الشمالي، وأبحرت شمالًا في طريقها إلى بورسعيد، للخروج من المجري الملاحي للقناة واستكمال رحلاتها إلى البرتغال.

كانت السفينة أبحرت من ميناء تانجونج بيليباس الماليزي يوم 20 فبراير الماضي، في طريقها إلى البرتغال أقصى غرب البحر المتوسط.

ورغم طول السفينة البالغ 339 متر وتقل متر واحد فقط عن السفينة العملاقة ايفر جيفين، وبعرض 54 مترا إلا أن جهود المرشيدن والقباطين البحارة على متن القاطرات الأربعة التي دفعت بها الهيئة نججت في تعويمها.

ووصلت السفينة إلى غاطس المدخل الجنوبي لقناة السويس ضمن قافلة الجنوب أمس الساعة 8:15 مساءً، وغادرت موقعها لتبحر شمالًا الساعة 5:43 صباحًا، وهي ترفع علم ليبريا.

وكانت هيئة قناة السويس أعلنت أن أعمال الإنقاذ البحري مستمرة للتعامل مع جنوح لسفينة الحاويات MSC ISTANBUL وذلك خلال عبورها قناة السويس ضمن قافلة الجنوب في رحلتها قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى البرتغال.

وأوضح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أن مركز مراقبة الملاحة الرئيسي فور تلقي الإخطار بجنوح السفينة في الكيلو متر 78 ترقيم قناة، جرى الدفع على الفور بـ 4 قاطرات لتعويم السفينة شملت كل من القاطرة بورسعيد بقوة شد 95 طن والقاطرات مساعد 1 ومساعد 2 والقاطرة مساعد 5، ومن المقرر انضمام القاطرة بركة 1 للمشاركة في أعمال التعويم.

ووجه الفريق أسامة ربيع رسالة طمأنة بشأن عدم تأثر حركة الملاحة بالقناة من هذا الموقف الطارئ حيث عبرت جميع السفن القادمة من اتجاه الشمال بشكلها المعتاد، كما انتظمت حركة الملاحة القادمة من اتجاه الجنوب بتحويل عبور السفن من القناة الغربية إلى القناة الشرقية.

اقرأ أيضًا:

أقصر 1 متر من إيفرجيفين.. ما نعرفه عن السفينة الجانحة بقناة السويس (صور)

فيديو قد يعجبك: