إعلان

الوادي الجديد تعلن زراعة 436 ألف فدان من القمح

11:17 م الأحد 19 مارس 2023

مديرية الزراعة بالوادي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، مساء اليوم الأحد، عن انتهاء حصر الزراعات بزمام المحافظة فيما تصدر محصول القمح هذه الزراعات الشتوية، بإجمالي 436 ألفًا و505 أفدنة.

وأكد الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، إن الدولة نجحت في استغلال المقومات التنموية الشاسعة بالوادي الجديد في زراعة محاصيل غير تقليدية وتعظيم الاستفادة من الحاصلات القائمة وفي مقدمتها القمح، ومن المستهدف هذا الموسم الوصول بالمساحة المزروعة إلى 436505.12 فدان بزيادة ٥٠ ألف فدان عن العام الماضي، وكانت العوينات بها أكبر مساحة مزروعة قمح بلغت 186277.6 فدان.

وأضاف المرسي أن الدولة خلال السنوات الخمس الماضية تمكنت من توفير احتياجات المحصول من صوامع غلال فى الخارجة وشرق العوينات تستوعب كميات كبيرة، وجارى إقامة صوامع أخرى بالداخلة والفرافرة، إلى جانب توفير المقابل المادى اللازم الذي يشجع المزارع على الزراعة.

وأضاف المرسي أن هناك زراعات غلال أخرى يجرى التوسع فيها تخدم تطلعات الدولة، منها الشعير والذرة الرفيعة والبطاطس والذرة الشامية والفول البلدى، إلى جانب أخرى غير تقليدية كالنباتات الطبية والعطرية والحرير وخلافه، والتى بدأت هذا الموسم ولاقت ترحيبًا كبيرًا من المنتجين، فيما ينفذ القطاع الزراعى بالمحافظة حقولًا إرشادية لها كتجربة إرشادية للمزارع.

وصرحت المهندسة نجلاء السعدني، مدير الشئون بقطاع الزراعة بالمحافظة، أن لجان الحصر للمساحات المنزرعة كشفت أنه بالنسبة لإجمالي المساحة المنزرعة خضر بلغت 86333.22 فدان، وتصدر محصول البطاطس القائمة حيث بلغت المساحة المنزرعة 79267 فدانًا على مستوى المحافظة.​

فيديو قد يعجبك: