إعلان

بعد إنقاذ سيدة و5 أطفال..أول قرار من محافظ أسيوط بشأن منزل منفلوط المنهار

10:23 ص السبت 04 فبراير 2023

اللواء عصام سعد محافظ أسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

قرر اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم السبت، تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بمركز ومدينة منفلوط ومديرية الإسكان لمعاينة المنزل المنهار وكتابة تقرير شامل عنه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة؛ لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها.

كما كلف مديرية التضامن الاجتماعي بصرف الإعانات والتعويضات اللازمة في مثل هذه الحالات وتقديم الرعاية الصحية والدعم النفسي لسكان المنزل المنهار.

وقال محافظ أسيوط، إنه تم الدفع بـ 3 سيارات حماية مدنية وأكثر من 5 سيارات إسعاف وسيارات الحملة الميكانيكية بالمركز لرفع الأنقاض وجرى إنقاذ 6 من سكان المنزل واستخراجهم أحياء من أسفل الأنقاض وتم توجيه فريق الإغاثة والدعم النفسى التابع لمديرية التضامن الاجتماعي في حضور نائب رئيس مركز منفلوط ورئيس القرية وتم فرض طوق أمني حول المنزل المنهار.

وتمكنت قوات الحماية المدنية والإنقاذ السريع من انتشال ربة منزل و5 أطفال من أسفل أنقاض منزل بقرية رميح المنهار بمركز منفلوط وتم نقلهم إلى مستشفى منفلوط المركزي دون وقوع وفيات.

كان اللواء أحمد جمال مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد ورود بلاغ من النجدة بوقوع انهيار منزل مأهول بالسكان بقرية رميح.

انتقل إلى موقع الحادث ضباط المركز والإسعاف والحماية المدنية وتبين من المعاينة والفحص انهيار منزل ملك " أحمد.ط .ص" مكون من ثلاث طوابق ومبنى بالطوب الاحمر بنظام الحوائط الحامله والانهيار بالطابقين الثانى والثالث.

ونجحت قوات الحماية المدنية من انتشال كل من " رشا.ز م" 28 عامًا، و"محمد.ا.ط" 14 عامًا، و"كرم.ا.ط" 12 عامًا، و"على.ا.ط" 10 أعوام، و"سندس.ا.ط" 4 أعوام، و"طه.ا.ط"، عام ونصف.

وجرى نقلهم إلى مستشفى منفلوط المركزى وحرر المحضر اللازم تمهيدًا للعرض على النيابة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان