إعلان

سماء ملبدة بالغيوم.. كفر الشيخ تستعد لموجة طقس سيئ- صور

04:33 م الأربعاء 20 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

شهدت مدن ومراكز محافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، استقرار حالة الطقس والملاحة البحرية رغم الغيوم في سماء المحافظة المتنبئة بتعرضها لطقس سيئ.

ورصدت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، انتظام حركة الملاحة، والصيد بمياه البحر المتوسط ، وبحيرة البرلس، ومياه نهر النيل فرع رشيد بمنطقة غرب كفر الشيخ، وذلك وفق الإخطارات الواردة للغرفة من مسئولي الوحدات المحلية على مستوى مدن ومراكز المحافظة، والجهات المعنية.

وكشف مصدر مسئول بميناء الصيد البحري بالبرلس في كفر الشيخ لـ"مصراوي"، عن انتظام عملية الملاحة بمياه البحر المتوسط منذ خروج قوارب الصيد للعمل ما تسمى بـ"السروح" منذ الصباح الباكر كما أن إدارة الميناء تتابع باستمرار مع هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس باستمرار.

وفي السياق قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فصل الشتاء يبدأ رسميا يوم الجمعة المقبل، في ظل وجود أجواء باردة تسيطر على معظم البلاد.

وأضافت: توجد كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط تسيطر على معظم الأنحاء، مما يجعل درجات الحرارة تتراجع خاصة خلال فترات الليل المتأخرة، والتي تسجل 13 درجة.

وتابعت: "درجة الحرارة تصل على القاهرة لـ 22 درجة، و21 درجة على السواحل الشمالية و26 على شمال الصعيد، وبالتالي الطقس لطيف خلال فترة النهار على أغلب المحافظات الشمالية، معتدل على المناطق الجنوبية.

وأكدت أنه بداية من الخميس يوجد تراجع جديد في درجات الحرارة؛ لذا على المواطنين الحذر، بجانب نشاط رياح يجعل الإحساس بالبرودة أكثر من درجات الحرارة المعلنة.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تتواجد أمطار خفيفة إلى متوسطة بداية من الخميس وحتى بداية الأسبوع على المناطق الشمالية وشمال الوجه البحري.

يذكر أن هيئة الأرصاد الجوية سجلت درجة الحرارة في كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، العظمى 22 ، والصغرى 13 بينما تصل درجة الرطوبة إلى 45%، والرياح تصل إلى 6 كيلو مترًا في الساعة دون وجود أمطار وسط حالة من الغيوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان