إعلان

"تحدت الإعاقة وفتحت جيم".. "دعاء" شجعت سيدات قريتها على الرياضة في المنوفية - صور

07:17 م الخميس 23 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية- أحمد الباهي:

لم تمنعها إعاقتها من ممارسة الرياضة ونشرها بين سيدات قريتها، فطورت خبراتها وفتحت صالة رياضية في الطابق الأرضي من منزلها، فاجتذبت النساء بمختلف أعمارهن في قرية شما التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، حتى باتت دعاء شرف الدين، حديث قريتها كمثال للإرادة والاعتماد على الذات في توفير مصدر رزق.

تقول "دعاء" إن الرياضة ملأت لها وقت فراغ كان مُهدرًا وأعادت فاعلية نظامها الغذائي والصحي، فكرست لصالتها الرياضية التي افتتحتها قبل 7 سنوات كامل وقتها وخصصتها للسيدات فقط، وتابعت: "ستات كتير من القرية يترددون على الصالة بسبب زيادة الوزن وتحسين قدراتهن ونشاطهن وبالتالي حماية من الأمراض".

أضافت أن إعاقتها تتمثل في القدم واليد بنسبة لكن مجرد الحركة تفيد الجسد ككل، وأغلب السيدات بقريتها يسعون إلى جسد مناسب شكلاً وصحيًا، ونجحوا في ذلك حتى شجعوا أخريات لممارسة الرياضة والتردد على الصالة الرياضية بانتظام، حتى الفتيات الحالمين بجسد ممشوق يأتون للتدريب مرتين على الأقل كل أسبوع.

ولم يتوقف الأمر على النساء بل طورت الفكرة بجذب أطفال القرية بعد الاتفاق مع مدرب "كونغ فو" يساعدهم على الرياضة، فأصبحت السيدة وطفلها يترددون على المكان ذاته لممارسة الرياضة.

وختمت حديثها: "أنا واجهت تحديات في البداية كوني من ذوي الهمم لكن صممت أحقق ذاتي في الرياضة يساعد كل أهل بلدي وأطفالها وفي نفس الوقت أكسب رزق حلال".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان