إعلان

دعمًا للسلام والتنمية.. مسيرة بمشاركة ممثلي 32 دولة في شرم الشيخ - صور

09:14 م الأربعاء 01 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

شهدت مدينة شرم الشيخ، مساء اليوم الأربعاء، مسيرة لدعم السلام في المنطقة، جرى تنظيمها على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي بعنوان "الشباب محور التنمية .. الفرص والتحديات" المقام بمدينة شرم الشيخ في دورته الـ26، برئاسة الدكتورة هدى يسي، رئيس اتحاد المستثمرات العرب ورئيس المؤتمر، وتحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وجرى تنظيم المسيرة بدعم من تمارا فيوتيتش، قرينة رئيس صربيا، وبحضور ممثلي 32 دولة عربية وإفريقية وأجنبية من المشاركين في المؤتمر، وحملت المسيرة شعار "عشانك يا بلدي ووحدتنا العربية وتعاوننا الدولي" لدعم التنمية الشاملة المستدامة والأمن والأمان في البلاد.

انطلقت المسيرة من أمام متحف شرم الشيخ، متجهة إلى طريق السلام، وصولًا إلى خليج نعمة الذي يقع عند ملتقى قارتي آسيا وإفريقيا، لتمتد المسيرة الداعمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، من كافة قوى الشعب على أرض الفيروز.

ورفع المشاركون في المسيرة، الأعلام المصرية وأعلام كافة الدول المشاركة في المؤتمر، كما رفعوا صور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشعارات الوزارات الداعمة للمؤتمر، وسط حشد نسائي، والمرأة البدوية، ومجموعة من الشباب، والخيالة والهجانة والكشافة، وفرق الموسيقى العسكرية، وممثلي كافة أطياف المجتمع، مرددين الأغاني الوطنية.

وقالت الدكتورة هدى يسي، إنه جرى تنظيم المسيرة لتكون رسالة للعالم بأن السلام والأمن أهم أسس جذب الاستثمارات وتحقيق الاستقرار للدول جميعًا، ونبذ العنف.

فيديو قد يعجبك: