إعلان

صحة الإسكندرية: فحص وعلاج 1622 حالة خلال قافلة "حياة كريمة" في برج العرب

01:13 م الإثنين 30 أكتوبر 2023

قافلة حياة كريمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:
وجهت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية خدمات الكشف الطبي والعلاج لنحو 1622 مريضًا في قافلة طبية بمنطقة برج العرب ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة.
قالت الدكتورة غادة ندا، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن المديرية وجهت قافلتين إلى قرية بنجر 7، وقرية أبو زهرة بمنطقة برج العرب غرب المحافظة والتي تبعد 24 كم عن أقرب مستشفى "مستشفى برج العرب المركزي".
وأضافت "ندا" أن القافلة ضمت 9 تخصصات طبية هي "الجراحة، الأطفال، الباطنة، النساء، العظام، تنظيم الأسرة والأسنان و الرمد و الجلدية" وشارك فيها 51 من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها من أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.
وأشارت إلى أنه جرى خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على 1622 مريضا من أهالي من المنطقة وصرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 466 حالة إلى العيادات التخصصية والمستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.
من جانبها قالت الدكتورة رشا فوزي، منسق القوافل العلاجية بالإسكندرية إنه جرى خلال القافلة إجراء 128 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و125 تحليلاً بمعمل الطفيليات و3 أشعة سينية علاوة على فحص 82 من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قدمت القوافل خدمات التثقيف الصحي لعدد 626 مواطن من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان