إعلان

ختام منافسات بطولة العالم للشطرنج للناشئين بصالة المدينة الشبابية في شرم الشيخ

11:43 ص الجمعة 27 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

اختتمت منافسات بطولة العالم للناشئين للشطرنج التي أقيمت بالصالة الرياضية المغطاة بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ خلال الفترة من 15 حتى 27 أكتوبر الجاري، تحت رعاية الاتحادين الدولي والمصري للشطرنج.

وشهد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ختام الفعاليات بحضور اللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد، واللواء رماح هاشم، رئيس مدينة شرم الشيخ، ومحمد فتحى، مدير عام الشباب والرياضة، ومحمد فؤاد المستشار الإعلامي للبطولة.

وهنأ محافظ جنوب سيناء، أكاكي اشفيلي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، والدكتور هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج مدير بطولة العالم للشطرنج، بنجاح البطولة.

وأثنى المحافظ، على حسن التنظيم للبطولة، معربا عن سعادته بإقامة تلك الفعاليات الدولية بمدينة شرم الشيخ، لكون هذه الفعاليات تسهم في الترويج السياحي للمقاصد السياحية بجنوب سيناء، والترويج للسياحة الرياضية التي تشتهر بها شرم الشيخ.

وأكد أن شرم الشيخ تمتلك كافة المقومات الرياضية، والطقس المناسب طوال العام، وتميزها بالمقاصد السياحية والمناظر الخلابة، وهوائها النقي.

وشارك المحافظ في تقديم الكؤوس للفائزين ، و تبادل الدروع التذكارية.

وانطلقت البطولة بمشاركة 1000 لاعب من 70 دولة على مستوى العالم، وجرى رصد مجموعة من الجوائز للفائزين في البطولة بواقع 30 جائزة لأصحاب الخمسة مراكز الأولى من كل فئة، وتنوعت الجوائز ما بين ميداليات وكؤوس، إضافة إلى توزيع شهادات وهدايا لجميع المشاركين في البطولة.

وجاءت نتيجة المسابقات بفوز 5 مراكز من كل فئة، بواقع لاعبين من سن 8 سنوات بنين بترتيب المراكز" الأول والثاني والثاني مكرر من دول سلوفاكيا و سريلانكا و كندا.

وفاز من سن 10 سنوات بنين بترتيب المراكز من دول ازاخستان، أمريكا، أسكتلندا، بالمركزين الرابع و الخامس .

و من فئة سن 12 عاما بنين فاز بالمراكز الأول و الثاني والثاني مكرر من دول "فيتنام ،كندا،أوزبكستان"، وفازت لاعبات من 8 سنوات بنات بترتيب المراكز " إنجلترا، الصين،فيتنام،أوزبكستان، أذربيجان "، ولاعبات من 10سنوات بترتيب المراكز " الصين ،المكسيك، الاتحاد الدولي، بولندا،كازاخستان"، و لاعبات من سن 12 عاما بترتيب المراكز "سريلانكا، الإتحاد الدولي، كازاخستان، فيتنام،"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان