إعلان

محافظ الوادي الجديد: تعاقدنا مع 3 دول لتصدير تمور المحافظة

08:48 م الثلاثاء 31 يناير 2023

محافظ الوادي الجديد يتفقد مجمع تمور الخارجة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

أعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، عن تعاقد مجمع التمور بمدينة الخارجة مع روسيا وكندا والمغرب؛ لتصدير المُنتَج وتوفير الكميات المطلوبة للاستهلاك المحلي بها.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ مجمع التمور التابع للمحافظة لمتابعة استكمال أعمال التطوير وزيادة الطاقة التخزينية من محصول التمور، في الجولة التي رافقه خلالها المهندس مجدي الطماوي سكرتير عام المحافظة المساعد محمد رجب مدير مديرية التموين بالمحافظة.

وجّه الزملوط باستغلال وحدات التخزين والحفظ الموجودة في حفظ الخضروات وطرحها بالمبادرات التابعة للوحدات المحلية لخفض الأسعار والتخفيف عن المواطنين.

كما أشار إلى البدء في تنفيذ وحدة تصنيع للتمور بمركز باريس وتشغيل الوحدات التخزينية البالغ عددها 15 وحدة في حفظ المحصول بالمركز وتوفير فرص عمل لأبنائه.

تم إنشاء مجمع التمور تحت اسم مصنع البلح والمنتجات الزراعية، بهدف تنمية المحصول الرئيسي للمحافظة، وتغير اسمه إلى مجمع تمور الوادي الجديد بعد إدخال صناعات جديدة، ومقره مدينة الخارجة نهاية امتداد شارع جمال عبد الناصر على مساحـة حوالي (14 فدانًا) بما يعادل (60000 م2)، وأصبح أكبر مصنع لتصدير المنتجات خارج البلاد، حيث أنهى تعاقداته بشان طلبيات شهر رمضان، كما يصدر حاليا إلى دولة المغرب العربي.

تبلغ الطاقة التخزينية للمصنع (2200 طن) ويضم المجمع حوالي 70 عاملا موسميا ودائم، وجرى تنفيذ أعمال تطوير للمجمع في إطار تنفيذ بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين (جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي) ومحافظة الوادي الجديد بتاريخ 7 أكتوبر 2017 برعاية وزارة التجارة والصناعة بشأن تأهيل مجمع تمور الوادي الجديد والنهوض بصناعة التمور بالمحافظة وزيادة الإنتاجية وتطوير عملية التصنيع.

فيديو قد يعجبك: