إعلان

"من الجيم للمستشفى".. حكاية طبيب حقق بطولة الجمهورية في كمال الأجسام - فيديو وصور

09:09 م الخميس 26 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:
يقف محمد فى صالة استقبال مستشفى الأزهر الجامعي كطبيب امتياز يمارس عمله بين زملائه لاستقبال الحالات الطارئة، على مدار 12 ساعة متواصلة إلا أن ذلك لم يمنعه من ممارسة الرياضة بشكل مستمر، ويحقق بطولة الجمهورية في رياضة كمال الأجسام.
محمد" الطبيب العشريني"ابن مدينة المنصورة محافظة الدقهلية الذي استطاع تحدي كافة الضغوط العملية ما بين تنظيم وقته من عمله بالمستشفى إلى الجيم للتمرين بشكل منتظم كلاعب في نادي الناصرية بالمنصورة، ويشارك فى بطولة الجمهورية ويحقق المرتبة الأولى، ليبدأ فى السعي نحو العالمية بتمثيل مصر فى البطولات الدولية وتحقيق ميدالية باسم مصر والاتحاد المصري لكمال الأجسام والتغلب على العقبات التي تواجهه في ظل الدعم الضعيف المقدم من الاتحاد أو عدم وجود رعاة لممارسي ألعاب فردية.
يقول "محمد"، خلال بث مباشر مع "مصراوي"، إنه يعمل كطبيب امتياز بمستشفى الأزهر الجامعي وأخصائي تغذية سمنة ونحافة، وبطل الجمهورية فى كمال الأجسام وزن 85 كيلو، وذلك بعد ممارسته لتلك الرياضة منذ 14 عاما ليصبح لاعبا مسجلًا بالاتحاد المصري للعبة.
"كان عندي شغف كبير منذ الصغر لتحقيق بطولة وخاصة تحقيق بطولة عالمية والآن أصبحت بطل جمهورية".. يتابع محمد حديثه، موضحًا أنه ما يزال يسعى نحو تحقيق حلمه، واستطاع التوفيق بين المذاكرة والتمرين منذ أن كان طالبًا بالمرحلة الإعدادية، وحتى وصوله للصف الثالث الثانوي الأزهري قائلا: "كنت أنظم الوقت بين مذاكرتي وممارستي للتمرين حتى حصلت على مجموع 96.5% والتحقت بكلية الطب جامعة الأزهر وكنت موفقا فى تنظيم الوقت بين عملي 12 ساعة والنوم لفترات قصيرة وممارسة التمرين".
وحول الدعم المقدم له، تابع قائلا: "والدي كان الداعم الأكبر لي وما يزال حتى الآن ولا يمكن أن أشارك فى بطولة أو أسعي لتنفيذ شئ إلا بمشاورته وأخذ رأيه".
وعن دور الاتحاد المصري لكمال الأجسام قال "محمد": الدكتور عادل فهيم، رئيس الاتحاد والأعضاء ينظمون بطولات محلية ودولية للمنافسة بها، واكتشاف مواهب جديدة، وتقدم لنا مكافآت بعد كل بطولة، لكنها لا تلبي احتياجاتنا فى الوقت الراهن، خاصة أن لاعب كمال الأجسام يحتاج لأغذية وبروتينات مكلفة فى ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية.
وواصل محمد حديثه ملمحًا إلى أنه يضطر لإنفاق الكثير، خاصة أن لاعب كمال الأجسام يحتاج يوميًا لتناول 10 بيضات ونصف فرخة وأسماك وتونة، قد يزيد تكلفة شرائها عن 300 جنية فى اليوم الواحد.
ناشد بطل الجمهورية في لعبة كمال الأجسام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة بالاهتمام باللعبة لخلق أجيال جديدة تستطيع تمثيل مصر، كما حدث من ظهور "بيج رامي" صاحب الترتيب الأول لمدتين فى بطولة "مستر أوليمبيا"، ولن يتحقق ذلك إلا بالاهتمام باللعبة وتوفير رعاة لدعم اللاعبين ومساندتهم.

فيديو قد يعجبك: