إعلان

مدرس و7 طلاب.. ضبط 8 متهمين بتسريب امتحان الإعدادية في الدقهلية

06:58 م الخميس 26 يناير 2023

هاني عنتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

أعلن هاني عنتر، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية ورئيس غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية، أن غرفة العمليات رصدت حالات غش بالهواتف المحمولة فى آخر أيام امتحانات الشهادة الإعدادية.
وأوضح أن خلال امتحان مادة الجبر والإحصاء والحاسب الآلي، بنطاق إدارة (شرق المنصورة، وميت غمر، والمنزلة، والسنبلاوين، وشربين، ودكرنس، وطلخا).
وأضاف عنتر خلال تصريحات صحفية له اليوم، أن الحالة الأولي كانت لمدرس بإدارة المنزلة، متهم بتصوير ونشر ورقة الامتحان، وجرى التحقيق معه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاهه.
وتابع: جرى رصد 5 طلاب، قاموا بتصوير ونشر الورقة الامتحانية بإدارة ميت غمر التعليمية، وطالبة بإدارة السنبلاوين، قامت بتصوير ونشر الورقة الامتحانية، وطالب بإدارة شربين التعليمية قام بتصوير ورقة الامتحان.
كما رصدت الغرفة تسريب امتحان الحاسب الآلي، وتبين أن الامتحان للعام الماضي، موضحًا أن الغرفة كانت على تواصل مستمر مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية ومتابعته ختام أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، خلال الفترة من السبت 21 يناير إلى اليوم الخميس 26 يناير ،على أن الطلاب انتظموا في مقار اللجان وأدوا الامتحان بشكل منضبط.
وأكد عنتر أن غرفة العمليات لم تستقبل شكاوى من صعوبة امتحان مادة الجبر والإحصاء، إذ جاء مطابقًا للمواصفات، وشاملا لأجزاء المنهج، وذلك حسب تقرير لجنة الامتحان المشكلة من المعلمين وواضعي الامتحان. من جانبه تابع ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ختام أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، اليوم بامتحان الجبر والإحصاء والحاسب الآلى للشهادة الإعدادية، وامتحان مادتي الأحياء واللغة الأجنبية الثانية للصف الاول الثانوي.
وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الشهادة الإعدادية 125 ألفًا و247 طالبًا وطالبة، داخل 595 لجنة، و46 ألفًا و12 من طلاب الصف الأول الثانوي، في 206 لجان على مستوى المحافظة.
ولفت وكيل الوزارة إلى أن أعمال تقدير الدرجات بدأت الاثنين الماضي بكنترول الإعدادية بمدرسة ابن لقمان الإعدادية، بإجمالي 2642 مقدر درجات لشهادة إتمام التعليم الأساسي، و58 مقدر درجات للشهادة الإعدادية المهنية.

فيديو قد يعجبك: