إعلان

المشدد 5 سنوات لمدان بابتزاز خطيبته السابقة بصور فاضحة في القليوبية

07:03 م الإثنين 02 يناير 2023

محكمة جنايات شبرا الخيمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، برئاسة المستشار خالد الشباسي، بالسجن المشدد 5 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه على مهندس، مدان بتهديد خطيبته السابقة بنشر صور فاضحة لها، في محاولة لابتزازها ماليًا وجنسيًا في منطقة شبرا الخيمة.

رفضت المحكمة دفاع المتهم ودفوعه بشأن سرقة هاتفه المحمول واستخدامه من قبل آخر، ونوهت المحكمة إلى أن تكرار النشر والترويج يؤكد ارتكابه للواقعة وأن الشريحة المستخدمة مملوكة له وباسمه ولا يوجد ما يفيد بواقعة السرقة التي يدعيها.

كما نوهت المحكمة في حيثيات حكمها أنها أخذت المتهم بقسط من الشدة لمجابهة مثل تلك النوعية من الجرائم المستحدثة التي تخل بأمن وسلامة المجتمع.

وكان مأمور قسم أول شبرا الخيمة تلقى بلاغًا من ربة منزل تتهم فيه مهندس "خطيبها السابق" بتهديدها بنشر صور فاضحة لها على مواقع التواصل الاجتماعي وابتزازها ماليًا وجنسيًا.

جرى إخطار مدير أمن القليوبية، وتوصلت تحريات ومباحث القليوبية بالتنسيق مع مباحث الانترنت إلى صحة الواقعة، كما توصلتا إلى أن الموقع الإلكتروني المستخدم في نشر الصور المخلة واصطناعها ونشر أخبار كاذبة مملوك للمتهم ومسؤل عنه وهو من أنشأه وأداره.

وتمكنت قوة أمنية من ضبط المتهم واعترف بارتكابه الواقعة وأحيل للنيابة فأمرت بحبسه وتقديمه للمحاكمة فأصدرت المحكمة حكمها السابق. ​

فيديو قد يعجبك: