إعلان

صور.. انطلاق مبادرة "خيرك سابق" لدعم الشرائح الأولى بالرعاية في البحيرة

05:47 م السبت 14 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

شهدت محافظة البحيرة اليوم السبت، انطلاق مبادرة "خيرك سابق" لدعم الأسر الأولى بالرعاية، بالإمدادات والمساعدات النقدية والعينية.

تأتي المبادرة استجابة لتوجيهات الرئيس السيسي بدعم الشرائح الأولى بالرعاية فى مواجهة آثار الازمة العالمية، ويعمل على تنفيذها التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي.

وقالت الدكتورة نيفين الكاتب، عضو مجلس النواب، والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي إن مبادرة "خيرك سابق" تستهدف مساعدة 5 ملايين على مستوى الجمهورية طوال العام، لتوسيع دائرة الحماية الاجتماعية من خلال تحقيق الأمن الغذائي للأسر المستهدفة.

وأضافت أن المبادرة تتضمن توزيع كروت الخير وكراتين المواد الغذائية والوجبات الساخنة وغيرها من الخدمات الاجتماعية، ومن المقرر تعميم استمارة تقديم طلب إطعام شهري، يجري بمقتضاها إيصال المساعدات كيانات التحالف القاعدية بالمحافظات إلى الأسر المستفيدة.

وأوضحت أن التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموى من خلال روافده في المحافظات المتمثلة في منظمات المجتمع المدني ومنها مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية، التي ستتولى توزيع الوجبات الساخنة، وكراتين المواد الغذائية، وكروت الخير النقدية بقيم تتراوح بين 300 و500 جنيه على الأسر الأكثر احتياجا، وذلك من خلال منافذ متعددة منتشرة فى انحاء الجمهورية سوف يتم الإعلان عنها تباعا.

فيديو قد يعجبك: