إعلان

شقيقته تكشف اللغز.. لماذا ذبح عامل نفسه في الإسكندرية؟

10:58 ص الأحد 04 سبتمبر 2022

جثة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

كشفت شقيقة العامل الذي أقدم على الانتحار بذبح نفسه بشارع الجيش بمنطقة الدخيلة غربي الإسكندرية، وجرى نقله إلى المستشفى في حالة خطرة، تفاصيل جديدة عن الواقعة.

وأوضحت شقيقة العامل وتدعى "أ.ح.م"، 19 سنة، ربة منزل، مقيمة بوابة 8، في المحضر، أن شقيقها يعاني من مرض نفسي انفصام في الشخصية واكتئاب.

وأشارت إلى أن شقيقها دائم التردد على المستشفيات النفسية وآخرهم جرى حجزه بمستشفى عباس حلمي للأمراض النفسية منذ شهر ويعاني من المرض النفسي منذ ثلاث سنوات.

بينما أكدت والدته المدعوة "ش.ر.ع" ٤٣ سنة، ربة منزل، مقيمة في العقار ذاته، مضمون ما جاء بأقوال شقيقة العامل.

كان اللواء خالد البروي، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة الدخيلة، يفيد ورود بلاغ بقيام شاب بذبح نفسه بشارع الجيش بدائرة القسم.

انتقل ضباط وحدة مباحث القسم رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص وجود المدعو "م.ح.م.ع" 24 عامًا، عامل بمحل دواجن، مقيم بمفرده بالطابق الأرضي بشارع الجيش.

وتبين أن الشاب المذكور مصاب بجرح قطعي بالرقبة من الأمام ١٠x١ سم وجرى نقله إلى المستشفى الرئيسي الجامعي "الأميري"، في حالة حرجة لتلقي العلاج اللازم.

حرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة الدخيلة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

وخصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: