إعلان

بالصور- "شباب بتحب مصر" بالمنيا يطهرون نهر النيل بطول 2 كيلو متر

02:47 م الخميس 29 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – جمال محمد:

بدأت حملة مكبرة لتطهير نهر النيل بمدينة المنيا، اليوم الخميس، يقوم عليها أعضاء مؤسسة "شباب بتحب مصر".

وتأتي الحملة ضمن أعمال تنظيف نهر النيل، والتي يتم تنفيذها تحت رعاية وزارات التنمية المحلية والموارد المائية والري والشباب والرياضة والبيئة، ضمن الاستعدادات التي تقوم بها الدولة المصرية لاستضافة مؤتمر المناخ cop 27 بمدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل، بحضور ممثلي الهلال الأحمر ومؤسسة بداية جديدة والشباب المتطوعين في الحملة.

والتقى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الشباب القائمين على تنفيذ تلك الأعمال، لتشجيعهم، موجهًا لهم عظيم الشكر والتقدير لحرصهم الدائم على تنفيذ تلك الفعاليات، والظهور بصورة لائقة، مشيداً بدور المؤسسات المجتمع المدني وحرصها الدائم على المشاركة في تلك الفعاليات.

كلف المحافظ، رئيس المدينة بتوفير كافة سبل الدعم لتلك الحملة وتسهيل أعمال نقل المخلفات الناتجة عن أعمال التطهير، باستخدام معدات الوحدة المحلية، مؤكداً على تسخير كافة الأجهزة التنفيذية لحين الانتهاء من تنفيذ أعمال التطهير.

وستشمل أعمال التطهير بدءاً من المرسي أسفل كوبري النيل وحتى حي الاخصاص بشمال المدينة بامتداد كورنيش النيل، وتهدف الحملة لحماية نهر النيل من التلوث والمخلفات، والحفاظ على التنوع البيولوجي المائي، ورفع الوعي البيئي بمخاطر تلوث المياه.

فيديو قد يعجبك: