إعلان

19 دقيقة فصلتهم عن الحياة.. رحلة "الأكوا بارك" انتهت بـ 8 جثث و38 مصابا على طريق الجلالة

04:59 م الجمعة 02 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد:

بين نائم يتخفى بالستائر من أشعة الشمس القوية بالسخنة، وآخر يتابع الطريق، ونسوة يدندن أغاني لتسلية أنفسهن في رحلة تستغرق ساعتين من القاهرة إلى السخنة، لا يدري أحد منهم ما ستؤول إليه، قبل الوصول إلى "الجلالة أكوا بارك" وجهتهم التي قصدوها للاستماع بيوم العطلة.

رحلة انتهت على الأسفلت كانت حصيلتها 8 ضحايا و40 مصابا أكثرهم سيدات وأطفال، نقلتهم سيارات الإسعاف إلى مستشفى السويس العام، تاركين خلفهم متاعهم وطعامهم وألعاب الأطفال وعوامات بموقع الحادث شاهدة على ما كان يستعد الركاب لفعل في ساعات نهار الجمعة.

18.6 كيلو

"فاضل أد إيه ونوصل" يسأل أحد الركاب سائق الأتوبيس رقم "س أ د 182" يرد من على عجلة القيادة، "أقل من نص ساعة ونوصل" لم يدر الأخير أنهم ليس مقدرا لهم الوصول لوجهتهم.

بعد دقائق، على مسافة 18.6 كيلو من وجهتهم وفقا لموقع الخرائط "جوجل ماب" وتحديدا أمام محطة وطنية الجلالة لتموين السيارات تنحرف عجلة القيادة في يد السائق، تنقلب الحافلة على جانبها الأيسر بقوة، كان لها أن تحطم القوائم التي تحمل السقف، وبقوة لا تقل عن الانقلاب يرتطم الركاب أيضا بذلك السقف، فوق بعضهم يضغط كل فرد على الآخر رغما عنهم بفعل الجاذبية وجانب السقوط.

مكان الحادث ومقصد الركاب في الرحلة إلى الاكوا بارك

رحلة منتظرة

19 دقيقة فقط كان تفصل بين الركاب وبين المحطة الأخيرة في رحلتهم الترفيهية، الأطفال والسيدات والرجال جميهم كان يجهز لذلك اليوم، رحلة إلى الأكوا بارك تعيد لهم النشاط وتخفف عنهم حرارة الصيف وتزيل عن أنفسهم بعض الهموم التي علقت بها من متاعب الحياة.

حوادث الجمعة

ترتبط حوادث أتوبيسات الرحلات على طريقي السخنة والجلالة بموسم الصيف، أن يمر يوم الجمعة بدون حوادث لذلك النوع من المركبات أمر نادر، خاصة في شهر أغسطس من كل عام بغض النظر عن حالة الطريق سواء كان ممهدا او يشهد أعمال تطوير.

أمس الأول الأربعاء، اخر أيام شهر أغسطس اصطدمت شاحنة محملة بالبازلت، بأتوبيس ميني باص، أسفر الحادث عن مصرع 3 ركاب واصابة 30 أخرين على مسافة 20 كيلو من بوابة رسوم طريق الجلالة.

4 دقائق سيرا على الاقدام تفصل بين محطة الرسوم تلك، وموقع حادث اليوم الذي راح ضحيته 8 ركاب منهم 6 سيدات ورجل وطفل وجميهم مجهولي الهوية.

وكان مرفق إسعاف السويس برئاسة الدكتور محمد طنطاوي مدير مرفق الاسعاف، تلقي بلاغا من قائدي السيارات على الطريق يفيد انقلاب أتوبيس رقم "س أ د 182" أمام محطة تموين الوقود وطنية الجلالة، وجرى الدفع بـ25 سيارة لموقع الحادث لتقديم التأمين الطبي للمصابين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان