إعلان

"كانوا بيلعبوا والحيطة وقعت عليهم".. الصور الأولى للأطفال ضحايا منزل ديروط المنهار

04:55 م السبت 27 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير: محمود عجمي

واقعة مؤلمة شهدتها قرية مسارة بمركز ديروط بمحافظة أسيوط، راح ضحيتها 4 أطفال تحت الأنقاض في انهيار منزل قديم؛ فلم يكن يعلم أفراد الأسرة أن ترك الأطفال يلعبون داخل المنزل سيكون اليوم الأخير في حياتهم.

الساعة الثامنة مساء أمس الجمعة، فوجئ الأهالي بسماع صوت ارتطام شديد خرجوا مسرعين إلى الشارع، فشاهدنا الغبار يتصاعد من أحد المنازل بالقرية، وبالتوجه إلى المكان وجدنا انهيار المنزل مبنى بالطوب اللبن والأسقف بالجريد والعروق ومكون من طابقين.

4 أطفال، وهم "يوسف صدام" 4 أعوام، وشقيقته "حبيبه" 8 أعوام، و"غادة أشرف" 7 أعوام و"مازن أشرف" 5 أعوام كانوا في المنزل عندما سقطت عليهم حائط المنزل، ونظرًا لصغر سنهم لم يستطيعوا أن ينقذوا أنفسهم، ولم يجدوا أمامهم سوى الصراخ والعويل، ربما أحد في مكان ما يستمع إلى هذه الصرخات فيأتي إليهم لكي ينجدهم ويساعدهم على النجاة.

وقال خالد محمود عم الأطفال:" كنت قاعد في الغيط واتصلوا عليا تعالى ألحق البيت وقع على عيال أخوك؛ مشيرًا إلى أن الأطفال كانوا يقضون اليوم مع جدتهم كعادتهم وكانوا يلعبون أمام جدتهم وعندما عدت من الزراعات جاء لي أحد أقاربي المنزل وقال لي ان منزل شقيقك انهار على اطفال خرجت مسرعًا إلى المنزل وجدت أهالي القرية متجمعين أمام المنزل يحاولون اخراج الضحايا وللأسف لم نجد أي نجدة من الوحدة المحلية بالقرية لم يحضر أي معدات لرفع الأنقاض وإنقاذ الضحايا من أسفل الأنقاض".

وأوضح نمر عزت زكي عمدة قرية مسارة:" أن ضحايا الحادث 4 أطفال بينهم اثنين أشقاء واثنين أولاد عم كانوا مع جدتهم بالمنزل لهم منزل آخر أمام المنزل المنهار ولكن كانوا مع جدتهم في المنزل المنهار قبل انهياره لأن أسرهم يستخدمون المنزل في تشوين احتياجاتهم وتصادم تواجدهم وقت انهيار المنزل مما أدى إلى وفاة الأطفال الأربعة وإصابة 3 اخرين من بينهم والدة شقيقين توفي أسفل الأنقاض".

وأضاف نمر: "أن عملية التنقيب والبحث عن الأطفال أسفل أنقاض المنزل استمرت لساعتين بسبب ارتفاع كمية الأنقاض عليهم لأن المنزل قديم وحوائطه كبيرة ورغم تجمع شباب القرية ومحاولتهم رفع الأنقاض عن الضحايا ولكن كان توفي الأربعة أطفال نظرا لصغر سنهم أصغرهم 4 سنوات وأكبرهم 8 سنوات لم يتحملوا أسفل الأنقاض خاصة وان لودر مجلس المدينة لم يستطيع الدخول إلى المنزل بسبب ضيق الشارع فكانت عملية رفع الأنقاض يدويا والتي استغرقت ساعتين".

وقال أحد الجيران: "لم نجد أي مساعدة لرفع الأنقاض عن الأطفال وكنا نقوم بحفر بأيدينا وحمل الأنقاض ولكن كانت بكميات كبيرة مما تسبب في وفاة الـ 4 أطفال وإصابة 3 من بينهم والدة شقيقين من الضحايا".

قررت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة أسيوط، صرف إعانة فورية لأسرة المنزل المُنهار بقرية مسارة بدائرة مركز ديروط، والذي راح ضحيته 4 أطفال.

وقالت مجدي نجيب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط، إنه جرى توجيه فريق الإغاثة التابع للمديرية إلى موقع العقار الكائن بقرية مسارة، للمعاينة والحصر، وتبين أن العقار مبنى بالطوب اللبن والأسقف بالجريد والعروق ومكون من طابقين.

وأوضح وكيل الوزارة، أنه تم التواصل مع جمعية الشرعية بديروط، لبناء المنزل المُنهار بقرية مسارة بعد انتهاء أعمال رفع الأنقاض.

وجه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية والمساعدة لمتضرري المنزل المنهار بقرية مسارة بمركز ديروط الذي أسفر عن مصرع 4 أطفال وإصابة فتاة أخرى.

وأضاف محافظ أسيوط أنه جرى تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بمركز ديروط ومديرية الإسكان لمعاينة المنزل المنهار وكتابة تقرير شامل عنه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة؛ لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها.

ونشر موقع مصراوي على الصور الأولى لموقع انهيار منزل في قرية مسارة التابعة لمركز ديروط في محافظة أسيوط، ما أسفر عن مصرع 4 أطفال وإصابة فتاة أخرى.

اقرأ أيضا:

راح ضحيته 4 أطفال.. قرار جديد من "تضامن أسيوط" بشأن منزل ديروط المُنهار

أنقاض اختلطت بدماء 4 أطفال.. "مصراوي" في موقع منزل أسيوط المنهار - فيديو وصور

نعوش 4 أطفال على الأعناق.. المئات يشيعون ضحايا منزل ديروط المنهار بأسيوط- فيديو وصور

4 جثث تحت الأنقاض.. أول قرار من محافظ أسيوط بشأن "منزل ديروط المنهار"

بعد مصرع 4 أطفال.. الصور الأولى لـ"منزل ديروط" المنهار في أسيوط

مصرع 4 أطفال وإصابة الخامسة في انهيار منزل بأسيوط

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان