إعلان

مطرانية شرق المنيا تصدر بيانًا تفصيليًا حول حريق كنيسة الأنبا بيشوي

09:19 م الثلاثاء 16 أغسطس 2022

حريق كنيسة الأنبا بيشوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - جمال محمد:

أصدرت مطرانية شرق المنيا برئاسة الاسقف الانبا فام، مساء اليوم الثلاثاء، بيانًا تفصيليًا حول تفاصيل حريق كنيسة الأنبا بيشوي بالحي الثاني بمدينة المنيا الجديدة، ولم يسفر عن وقوع إصابات.

جاء بنص البيان: "شهدت كنيسة القديس الأنبا بيشوي بالحي الثاني بمدينة المنيا الجديدة حريقًا دمر الكنيسة بالطابق الأرضي وشوهدت ألسنة اللهب والأدخنة تتصاعد في تمام الساعة الواحدة والنصف من ظهر اليوم الثلاثاء، وكانت الكنيسة وقتها مغلقة ومطفأة الأنوار، حيث صلى القس يوساب عزت راعي الكنيسة القداس بالكنيسة العلوية، وبمجرد إخطار الأجهزة المعنية تحركت قوات الدفاع المدني للكنيسة خلال دقائق، ونجحت في محاصرة النيران ومنع إمتدادها للكنيسة العلوية وتمكنت من إطفائها دون خسائر بشرية".

وأضاف البيان: "فور وقوع الحادث تواجد الأنبا فام أسقف شرق المنيا وتوابعها واستقبل ممثلي العديد من أجهزة الدولة وعلي رأسهم محافظ المنيا والأجهزة الأمنية ونواب البرلمان، وتابع البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية، مع الأنبا (فام) تفاصيل وتداعيات الحادث واطمأن على أبنائه من شعب الكنيسة".

وأجرى فريق من النيابة العامة معاينة للكنيسة واستمع لأقوال شهود العيان، كما أجري المعمل الجنائي معاينة للكنيسة.

وذكر البيان: "تؤكد الكنيسة أن سبب الحريق لا يمكن القطع به أو تخمينه باجتهادات شخصية إنما تحدده نتائج المعاينات والتحقيقات، وتثق الكنيسة في أجهزة الدولة التي لم تتدخر جهدًا وتهيب الكنيسة من الجميع عدم تداول أقوال مرسلة".

FB_IMG_1660675583803

اقرأ أيضًا:

بالصور- حريق بكنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا

مصدر كنسي: لا إصابات في حريق كنيسة القديس الأنبا بيشوي بالمنيا

فيديو وصور- اللقطات الأولى من حريق كنيسة الأنبا بيشوى في المنيا

بالصور- محافظ المنيا يتفقد موقع حريق كنيسة الأنبا بيشوي

أسقف شرق المنيا: لا نستبق التحقيقات في تحديد سبب حريق كنيسة الأنبا بيشوي

محافظ المنيا يكشف مستجدات التحقيق في حريق كنيسة الأنبا بيشوي (صور)​

فيديو قد يعجبك: