إعلان

محافظ المنيا يكشف مستجدات التحقيق في حريق كنيسة الأنبا بيشوي (صور)

07:07 م الثلاثاء 16 أغسطس 2022

المنيا - جمال محمد:

قال محافظ المنيا، اللواء أسامه القاضي، إن كافة الأجهزة الأمنية تباشر التحقيقات في واقعة حريق كنيسة الأنبا بيشوي بمدينة المنيا الجديدة، والذي تسبب ظهر اليوم في تدمير الطابق الأول بالكامل.

أشار المحافظ أن القاعة التي نشب بها الحريق كانت خالية تمامًا من الرواد، وتقع بالطابق الأرضي، إذ انتهى القداس في العاشرة صباحًا وخرج جميع المصلين من الكنيسة قبل الحريق بساعات.

وأضاف القاضي أن الطابق الثاني من الكنيسة لم يمسه الضرر، مؤكدًا أن هناك تحريات مكثفة وتحقيقات تجرى حول الحادثة.

يذكر أن فريق من النيابة العامة والبحث الجنائي يباشر التحقيقات منذ السيطرة على الحريق، وتُجرى حاليًا معاينة لقاعة الطابق الأرضي من الكنيسة، وكذا الاستماع لشهود العيان.

ونشب حريق بكنيسة الانبا بيشوي بمدينة المنيا الجديدة، ظهر اليوم الإثنين، بينما تسبب الحادث في تدمير الطابق الأول من الكنيسة، ولم يسفر عن وقوع مصابين.

وكان الأنبا فام أسقف شرق المنيا وتوابعها، دعا إلى عدم استباق التحقيقات التي تجريها الأجهزة المعنية حول سبب الحريق، لكنه استبعد كذلك أن يكون الماس الكهربائي سببًا في الحادث.

وقال الأنبا فام، في تصريحاته لمصراوي، إن أغلب أجهزة الكنيسة كانت في وضع الإغلاق وقت وقوع الحادث، بما فيها أجهزة الطابق الذي استضاف القداس الصباحي، مشيرًا إلى أن الأطفال جميعهم كانوا في ملعب الكنيسة لحضور الاحتفال الكرنفالي.​

5 أجهزة لتحضير "السندوتشات" وفطار سريع

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market