إعلان

طمي وأجسام على الرئة.. تفاصيل إنقاذ حالتين من ضحايا حادث أتوبيس حفظة القرآن

03:30 م الخميس 14 يوليو 2022

محاولات انتشال الأتوبيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - رامي محمود:

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة دمياط، استقبال مستشفى دمياط التخصصي ومستشفى كفر سعد المركزي حالتين من ضحايا حادث غرق أتوبيس يقل عددًا من الأطفال حفظة القرآن الكريم والذي سقط بهم في مياه ترعة السلام بالطريق الواصل بين محافظتي دمياط والدقهلية، وتسبب في وفاة 4 أطفال مقيمين بعزبة رفاعي التابعة لقرية ليسا مركز الجمالية.

وقال بيان مديرية الصحة، إنه جرى استقبال الحالتين وكانا يعانيان صعوبة بالغة في التنفس، حيث جرى إسعافهم وإبلاغ الغرفة المركزية بمديرية الصحة.

وقامت الدكتورة سوزان الكيكي، مدير إدارة الرعاية الحرجة بالتنسيق لنقل الحالتين إلى مستشفى دمياط التخصصى وفى نفس الوقت انتقل فريق طبي من مستشفى صدر دمياط تحت إشراف الدكتور محمد بدران، وكيل مديرية الصحة ومتابعة الدكتور أشرف العزب مدير إدارة المستشفيات إلى مستشفى دمياط التخصصى.

وجرى إجراء منظار شعبى للطفلة فاطمة رضا حسين حافظ 11 عاما، واستخراج كميات من الطمي والأجسام من الرئة أثر السقوط في الترعة.

وأوضح البيان أنه جرى متابعة حالة الطفلة عن طريق أطباء الأطفال والعناية المركزة فى حضور الدكتور وليد أبو الخير، مدير المستشفى ،واستقرت الحالة وهى الآن على جهاز تنفس صناعى تحت الملاحظة وجار التعامل مع الطفلة روعة فتحى ربيع 13 عاما، للتعامل معها بنفس الطريقة حيث إنها مصابة نتيجة حادث آخر بكفر سعد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان