إعلان

جامعة الإسكندرية الثانية محليًا والـ 677 عالمياً في تصنيف RUR لعام 2022

11:20 ص الثلاثاء 07 يونيو 2022

جامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلنت نتيجة تصنيف الجامعات العالمية في ‏تصنيف الجامعات العالمية ‏World University Rankings, RUR‎‏ العالمي لعام 2022.

وقال الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، إن ترتيب جامعة الإسكندرية جاء في المركز الثاني محليًا بعد الجامعة الأمريكية في القاهرة ورقم 677 عالميًا.

وجاء ترتيب جامعة الإسكندرية في مؤشرات التقييم بالتخصصات كالتالي "مؤشر تخصص "العلوم الطبية" المرتبة الأولى محلياً ورقم 291 عالمياً، مؤشر تخصص "العلوم الحياتية" المرتبة الثانية محلياً ورقم 421 عالمياً، مؤشر تخصص "العلوم الحياتية" المرتبة الثانية محلياً ورقم 421 عالمياً، مؤشر تخصص "العلوم التقنية" في المرتبة الثالثة محلياً ورقم 547 عالمياً".

بينما جاء مؤشر تخصص " العلوم الاجتماعية" المرتبة الرابعة محليًا ورقم 684 عالميًا، مؤشر تخصص "العلوم الإنسانية" المرتبة الرابعة محلياً ورقم 656 عالميًا، وأخيراً في مؤشر تخصص "العلوم الطبيعية" الخامسة محلياً ورقم 602 عالمياً".

وأوضح قنصوه، أن هذا التصنيف تنشره وكالة تصنيف RUR موسكو، روسيا)، والذي ‏انطلق عام 2010، ويتضمن تقييم أداء 1100 جامعة عالمية رائدة من 82 دولة من خلال 20 ‏مؤشرًا فريدًا و 4 مجالات رئيسية للأنشطة الجامعية: التدريس، والبحث، والتنوع الدولي، ‏والاستدامة المالية.

ووجه رئيس جامعة الإسكندرية الشكر لعلماء الجامعة من أعضاء هيئة التدريس على هذا الإنجاز للجهد المتميز المبذول في النشر الدولي، ولفريق لجنة التصنيف الدولي بالجامعة المسئول عن تحديث وتقديم ملفات الجامعة لهيئات التصنيف الدولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان