إعلان

"كرست" تفوقت على 130 طالبًا.. بنت سوهاج تمثل مصر في مسابقة مايكروسوفت العالمية - فيديو وصور

06:53 م الجمعة 24 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبد الواحد:

أعلنت شركة مايكروسوفت العالمية عن فوز مديرية التربية والتعليم بسوهاج بالمركز الأول على مستوى الجمهورية، وتمثيل مصر في المسابقة العالمية لتطبيقات مايكروسوفت بالولايات المتحدة الأمريكية والتي سيشارك فيها 179 دولة.

وفازت كرست هاني عبدالملاك، طالبة بالصف الأول الثانوي بمدرسة طهطا الثانوية بنات بالمركز الأول على مستوى الجمهورية، فى تطبيقات (word.2016)، ضمن التصفيات النهائية للمسابقة الطلابية العالمية (mos)، والتي أقيمت بمقر وزارة التربية والتعليم بالقاهرة بمشاركة 130 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية.

من جانبه أوضح الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج أن مسابقة مايكروسوفت من المسابقات الوزارية السنوية التي يشارك فيها الطلاب والطالبات من مختلف الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة من خلال الاختبارات الإلكترونية حول تطبيقات مايكروسوفت المختلفة، مضيفًا أنه يجرى خلال المسابقة تصفيتهم على مستوى المحافظة ثم على مستوى الجمهورية.

وأشار "أبو زيد" إلى المجهودات المتميزة التي بذلها كافة المعلمين والمشرفين والمدربين في تدريب وتأهيل الطلاب بمختلف مدارس المحافظة للمشاركة في تصفيات المسابقة، والتي ساهمت بشكل كبير في حصول المديرية متمثلة في الطالبة "كرست هاني" على المركز الأول على مستوى الجمهورية، بجانب حصول مديرية التربية والتعليم بسوهاج على المركز الأول في عدد الامتحانات المحلية واختيار شركة مايكروسوفت العالمية لمدربي محافظة سوهاج لتدريب المشرفين المشاركين في المسابقة على مستوى الجمهورية.

ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج التهنئة والشكر للطلاب والمشرفين المشاركين في المسابقة، مؤكدًا على دعمه الكامل للنماذج المتميزة من الطلاب في مختلف الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية؛ لخلق روح المنافسة والإبداع بين الطلاب والطالبات بما يثري المستوى العلمي والدراسي لهم.

وقدم "مصراوي" بثًا مباشرًا، اليوم الجمعة، من منزل الطالبة كرست هاني، الفائزة بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في تطبيقات (word.2016)، وذلك تحت عنوان "ابنة سوهاج تمثل مصر في مسابقة مايكروسوفت العالمية.. كرست هاني: نفسي أطلع دكتورة واستخدم التكنولوجيا في الطب".

والتقى موقع مصراوي بالطالبة الفائزة ووالدها ووالدتها، والذين رووا كيف اجتازت ابنتهم الامتحانات سواء في المحافظة أو التصفيات في وزارة التربية والتعليم بالقاهرة حتى حصدت المركز الأول في المسابقة، واستعدادها للسفر للولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في المسابقة العالمية المقرر إقامتها في 24 من شهر يوليو المقبل، بمشاركة 179 دولة.

فيديو قد يعجبك: