إعلان

وداعًا لـ"الفريك"| حقيقة منع المحصول.. و"تموين المنيا" توضح السبب - فيديو

07:50 م الخميس 02 يونيو 2022

لماذا منعت المنيا تحويل القمح إلى فريك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

أجرى "مصراوي" بثًا مباشرًا مع وكيل وزارة التموين في محافظة المنيا، الدكتور محمود يوسف، حول ما جرى تداوله على صفحات عبر شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" والخاص بمنع محصول "الفريك".

قال وكيل وزارة التموين، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن قرار منع تحويل محصول القمح قبل نضجه إلى "فريك" جاء حفاظًا على الأول باعتباره سلعة استراتيجية وأمن قومي للبلاد خاصةً في ظل الحرب الدائرة بين دولتي روسيا وأوكرانيا.

وأوضح يوسف، أنه وخلال جولة داخل عددًا من القرى قبل موسم حصاد القمح، شاهد عددًا من المزارعين يحصدون القمح قبل نضجه لتحويله إلى "فريك"، فجرى تحرير محاضر ضد 20 مزارعًا؛ لمخالفتهم قرار الحفاظ على محصول القمح.

وقال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن شون وصوامع المحافظة استقبلت 427 ألف طن من محصول القمح، منذ بداية موسم توريد المحصول.

وأوضح المحافظ، في تصريحات له اليوم الخميس، أنه جرى تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، مشيرًا إلى أن عمليات توريد الأقماح تسير بدون أية مشاكل ودون عقبات.

وجرى فتح 44 موقعًا تخزينيَا بدائرة المحافظة، لاستقبال الأقماح المحلية للعام 2022. وتقوم غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة باستقبال أية شكاوى أو استفسارات حول توريد محصول القمح علي الخط الساخن 114، وأرقام (2320001 - 2342200).

فيديو قد يعجبك: