إعلان

هبوط أرضي بعد انهيار الكوبري الأثري.. أهالي العزيزية يستغيثون بمحافظ الشرقية - صور

08:33 م السبت 18 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - هبة القصاص:

شهدت قرية العزيزية التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية وقوع هبوط أرضي في أحد أهم شوارع القرية، والذي يستضيف سوق القرية يوم الاثنين من كل أسبوع، ما أسفر عنه توقف الحركة المرورية.

قال أحمد عفت من أهالي قرية العزيزية، إن الشارع الرئيسي وهو الموازي لبحر مويس شهد وقوع هبوط أرضي وانخفاض الاسفلت عن مساره بحوالي متر ما دفع الجهاز التنفيذي لغلق الشارع، وذلك منذ أكثر من أسبوع مضى فيما لم يتم إصلاح الشارع حتى اليوم.

وأضاف محمود قابيل من أهالي قرية العزيزية، أن الانهيار أسفر عن توقف حركة السيارات والمارة وذلك بعد أقل من شهر من انهيار كوبري القرية القديم وهو أحد أهم الكباري الأثرية والذي شهدت قريتنا العريقة تأسيسه قبل 150 عاما، ما ضاعف من توقف الحركة وجرى فصل سكانها من شرقها إلى غربها.

وأكد فادي سمير ندا، من سكان القرية أن الانهيار الأرضي جاء عقب انهيار كوبري القرية ويفصلهما عن بعضهما أمتار قليلة تعد على أصابع اليد الواحدة.

واستغاث أهالي القرية بالدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بسرعة إصلاح انهيار الطريق العام بشارع البحر، وكوبري القرية القديم بعد تعطل حركة مرور المواطنين بل جرى فصل القرية إلى نصفين، دون تواصل.

يذكر أن كاميرا مصراوي نقلت استغاثة أهالي قرية العزيزية حول انهيار كوبري القرية الأثري والذي كان له تأثير على حركة انتقال أهالي القرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان