لجنة لفحص المنازل المجاورة.. محافظ كفر الشيخ يصدر قرارات جديدة بشأن العقار المنكوب

10:56 م الأربعاء 01 يونيو 2022

المحافظ اللواء جمال نورالدين

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أعلن أحمد السماحي، المتحدث الرسمي باسم محافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، صدور قرارات جديدة من المحافظ اللواء جمال نورالدين، بشأن تداعيات أزمة العقار المنكوب بعزبة الطاهر التابعة لمركز كفر الشيخ، والذي أسفر عن مصرع سيدة، وإصابة 4 أشخاص آخرين بينهم رضيع لا يتعدى عمره 6 أشهر نتيحة انهيار العقار دون معرفة أسبابه.

إعلان

وأكد المتحدث الرسمي باسم محافظة كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن القرارات الجديدة تتضمن حصر أعداد الأسر المقيمين في المنازل المجاورة للعقار المنكوب بالعزبة، بشأن بحث إمكانية توفير مساكن بديلة مؤقتة للإقامة فيها لحين ورود تقرير لجنة الإدارة الهندسية بمجلس مدينة كفر الشيخ، لبيان تأثرها بانهيار العقار المنكوب بحدوث تصدعات فيها، واتخاذ قرار بشأن إزالتها من عدمه.

وأشار إلى تكليف المهندسة عايدة ماضي، السكرتير العام المساعد لمحافظة كفر الشيخ، ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، بتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بمجلس المدينة لفحص الحالة الفنية للمنازل المجاورة للعقار المنكوب، ورصد مدى تأثرها بعملية التصدع، مع تكليفها بالانتقال إلى عزبة الطاهر لرصد احتياجات الأهالي المتضررين من العقار المنكوب، والمنازل المجاورة.

كما كلف محافظ كفر الشيخ غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، بالمتابعة الدورية بشأن أي مشاكل أو تداعيات قد تطرأ بخصوص العقار المنكوب، وتوجيه مسئولي غرفة العمليات بالتواصل مع الجهات المعنية المتمثلة في الحماية المدنية، وشرطة النجدة، والإسعاف بشأن الاستجابة الفورية مع أي بلاغات بخصوص حدوث أي مستجدات في الموقف.

وقال "السماحي"، إن تلك القرارات التي أصدرها المحافظ، جاءت وفقًا لما جرى رصده حول شكاوى أهالي عزبة الطاهر بشأن تضررهم من تصدع 4 منازل جراء انهيار العقار المنكوب، وأن هناك متابعة على مدار الساعة بخصوص الموقف.

وكانت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة كفر الشيخ، تلقت إشارة، اليوم الأربعاء، تفيد بانهيار منزل سكني مكون من ثلاثة طوابق بعزبة الطاهر التابعة لمركز كفر الشيخ، ما أدى إلى وفاة سيدة، وإصابة 5 آخرين بينهم رضيع لايتعدى عمره 6 أشهر.

وبالفحص تبين مصرع "حنان.م.إ"، 40 عامًا، وجرى إيداع الجثة بمشرحة مستشفى كفر الشيخ العام تحت تصرف النيابة العامة لحين صدور قرار بشأنها.

كما أصيب كل من "تيسير.أ.ع.ط"، 40 عامًا، باشتباه كسر بالذراع الأيسر، و "هدير.ع.م"، 4 أعوام، بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم، و"محمد.ع.م"، 6 أشهر، باشتباه نزيف بالمخ، و"خيرية.إ.ع.ط"، 40 عامًا، اشتباه كسر بالساق اليمنى وكدمات متفرقة بالجسم، و"محمد.ا.ع"، 58 عامًا، اشتباه نزيف بالمخ.

وأعلن أحمد السماحي، المتحدث الرسمي باسم محافظة كفر الشيخ، صرف إعانات عاجلة للحالات المصابة، والحالة المتوفية المتضررين من انهيار منزل بقرية طاهر، التابعة لمركز كفر الشيخ، بناء على قرار من المحافظ اللواء جمال نورالدين.

وأكد المتحدث الرسمي باسم محافظة كفر الشيخ، وفق بيان صحفي أن المحافظ وجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة المحاسب السيد مسلم، بصرف تلك الإعانات على وجه السرعة، وتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بالديوان العام، للوقوف على سبب انهيار المبنى.

إعلان