إعلان

محافظ الإسكندرية يشدد على ضرورة تكثيف حملات التوعية ضد فيروس كورونا

03:20 م الأحد 22 مايو 2022

اللواء محمد الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على ضرورة تكثيف حملات التوعية ضد فيروس كورونا، وأهمية أخذ التطعيم خاصة في القرى والأماكن النائية.

حرص المحافظة على تقديم كامل الدعم وإزالة أي تحديات لتحقيق المستهدف من الحملة "طرق الأبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا" بالمجان والتي انطلقت اليوم من خلال مديرية الصحة بالإسكندرية، وتستهدف استكمال تطعيم 4.2 مليون مواطن ممن تبلغ أعمارهم 12 سنة أو أكثر.

ووجه المحافظ مسئولي مديرية الصحة والسكان بالإسكندرية وجميع الجهات المعنية بمتابعة أعمال الحملة بشكل يومي والوقوف على نسب تحقيق المستهدف وإزالة أي معوقات فورًا.

من جانبه، أوضح الدكتور أيمن حليم وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسكندرية، أنه من المقرر استمرار الحملة حتى يوم الخميس 9 يونيو المقبل.

وأشار إلى أن التطعيم يجري من خلال 995 فريق ثابت ومتحرك بجميع الوحدات الصحية والميادين الكبرى ومحطات السكك الحديدية والمنتزهات الأسواق وغيرها من أماكن تجمع المواطنين علاوة على 2500 فرق توعوية تجوب المنازل لترشد المواطنين والمقيمين إلى أقرب مكان تلقي الخدمة.

وأضاف أن جميع أنواع الطعوم متوفرة خلال الحملة بالمجان، ويتم خلال الحملة معرفة موقف المواطن من تلقي التطعيم من خلال الرقم القومي للمواطن، ثم يتم إعطاؤه الجرعة الأولى أو الثانية أو التنشيطية حسب الأحوال.

وأشار إلى أنه لا حاجة لتقديم شهادة بما تم من تطعيمات كما لا يستلزم التسجيل أو وصول رسالة قصيرة بتحديد مكان التطعيم. وأكد أنه سيتم خلال الحملة حل أى مشاكل تتعلق بالتسجيل الإلكترونى التى تعرض لها بعض المواطنين.

فيديو قد يعجبك: