إعلان

ضبط 3 سيارات محملة بالقمح قبل بيعها فى السوق السوداء بدمياط

11:58 ص الإثنين 16 مايو 2022

الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

أعلنت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، شن مديرية التموين والتجارة الداخلية حملات رقابية أسفرت عن تحرير 48 محضرًا وإحالتها للنيابة العامة لإعمال شئونها.

جاء ذلك عقب استعرض المحافظ لتقرير جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية، لإحكام الرقابة على الأسواق والمخابز ومستودعات الغاز، والتأكد من توافر السلع بأسعارها المقررة ومواصفاتها المحددة.

وقال بيان صادر عن المحافظة أن مديرية التموين نجحت بالتعاون مع مباحث التموين، فى ضبط 3 سيارات محملة بالاقماح لنقلها خارج المحافظة بدون تصريح لبيعها بالسوق السوداء، وبعرض المحاضر على النيابة العامة أمرت بحبس المتهمين احتياطيا على ذمة التحقيق ومصادرة المضبوطات إذا لم يثبت نقلها لجهات حكومية مصرح بها.

كما تمكنت حملة من التموين من ضبط محطة غير مرخصة لبيع المواد البترولية أسفل أحد المنازل بتفتيش السرو، حيث تفتقد جميع شروط الأمن والسلامة مما يجعلها ذات خطرًا داهمًا، وجرى اتخاذ إجراءات غلقها والتحفظ على ما يقرب من ٢٠٠٠ لتر سولار و ١٠٠٠ لتر بنزين ٨٠، واتخاذ الإجراءات اللازمة للعرض على النيابة العامة..

وفيما يخص منظومة الأسواق والمخابز، فقد تم رصد مخالفات تتعلق ببيع أرز بفارسكور بأزيد من السعر المقرر، وأيضاً عدم الإعلان عن أسعار استبدال أسطوانة الغاز بفارسكور ورأس البر، وكذلك نقص وزن رغيف الخبز و تعبئة مواد غذائية بأكياس سوداء و بيع لحوم مكشوفة، وعدم الإعلان عن أسعار السلع و كذا عدم حمل شهادة صحية، حيث تم تحرير محاضر تجاه تلك المخالفات .

فيديو قد يعجبك: