إعلان

السيستم شغال.. طلاب ثانية ثانوي بأسيوط: امتحان العربي الإلكتروني أصعب من الورقي- فيديو وصور

12:27 م الخميس 12 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


تقرير- محمود عجمي:

أشاد طلاب الصف الثاني الثانوي بمحافظة أسيوط، اليوم الخميس، بامتحان اللغة العربية؛ حيث يؤدون الامتحان بشكل مدمج إلكترونيا وورقيا وسط إجراءات احترازية، حفاظًا على صحة وسلامة الجميع من فيروس كورونا المستجد.

وأشاد الطلاب بسهولة الدخول على المنصة في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وأكد الطلاب "محمد ناصف وحسام سيد ومصطفى عبدالرحمن" بالصف الثاني الثانوي بمدرسة السلام الثانوية بمدينة أسيوط لموقع مصراوي: "أن عدد أسئلة الامتحان الورقي كان متناسبًا مع وقت الزمني للإجابة عليه بعكس الامتحان الإلكتروني كان فيه بعض النقط الصعبة وأن الأسئلة جاءت مباشرة وفي مستوى الطالب فوق المتوسط".

وأوضح الطلاب: "أن السيستم شغال ولم يشهد أي تعطل خلال أداء الامتحان الإلكتروني داخل مقر لجنة مدرسة ناصر الثانوية"؛ مشيرين أن الامتحان الإلكتروني كان أصعب من الورقي".

سادت حالة من التفاؤل والخوف بين طلاب الصف الثاني الثانوية بمحافظة أسيوط، اليوم الخميس، أثناء دخولهم لجان امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2021/ 2022، لأداء امتحان اللغة العربية.

وانطلقت امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2021/ 2022، لطلاب الصف الثاني الثانوي بمحافظة أسيوط، يؤدي الطلاب الامتحان بشكل مدمج إلكترونيا وورقيا وسط إجراءات احترازية، حفاظًا على صحة وسلامة الجميع من فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لجداول الامتحانات المعلنة من قبل الوزارة يؤدى طلاب الصف الأول الثانوى اليوم أسئلة امتحان اللغة العربية المقالية ورقيا بنسبة 30 % من الأسئلة في تمام الساعة الثامنة صباحا وحتى التاسعة صباحا ثم يحصل الطلاب على استراحة لمدة 15 دقيقة، لتبدأ الأسئلة الإلكترونية لنفس المادة في الساعة التاسعة والربع وحتى الساعة الحادية عشر والربع صباحا للإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد بنسبة 70% من الأسئلة الكترونيا.

وبالنسبة للفترة المسائية يؤدى الطلاب الامتحان الورقى في تمام الساعة الثانية عشر والربع وحتى الواحدة والربع، وتبدأ الأسئلة الالكترونية في الساعة الواحدة والنصف وحتى الثالثة والنصف مساءا.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد الامتحانات إلكترونيًا لأسئلة الاختيار من متعدد بنسبة ٧٠٪ وورقيا للأسئلة المقالية بنسبة ٣٠٪ يتخللهما استراحة.

وشددت الوزارة على أن تعقد الامتحانات بالمدارس بلجان مراقبة ومؤمنة ومراعاة الزمن المخصص للإجابة لكل مادة.

وشددت الوزارة على أن تلحق المدارس الغير مجهزة تكنولوجيا سواء (حكومية أو خاصة) على المدارس المجهزة تكنولوجيا ويعقد بها امتحان فترة مسائية.

وأكدت الوزارة أنه سيتم منح طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ورقة مفاهيم ولن يسمح بدخول كتاب ورقي أو ملازم مع التشديد على أن منصة الامتحان لن تسمح بتصفح المصادر الإلكترونية لمنع الغش الإلكتروني وضمان تكافؤ الفرص.

وشددت الوزارة على كافة مسؤولي اللجان بالتصدي للغش وتحقيق العدالة بين الطلاب وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية داخل اللجان والالتزام بالسلامة المهنية وتخصيص مسافات التباعد بين الطلاب أثناء الامتحان والتنسيق مع المنطقة الصحية لإعداد خطة مرور الأطباء على المدارس خلال فترة الامتحانات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،، الجداول البديلة الخاصة بامتحانات طلاب الصف الأول والثاني الثانوي الذين قد يمنعهم حدوث أي عطل تقني من أداء الامتحان الإلكتروني في نهاية العام الدراسي 2021/2022، والتي من المقرر أن تعقد في الفترة من 11 إلى 26 مايو 2022.

ووفقًا للجدول فأنه سيتم إجراء الامتحان البديل للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني بسبب ظروف خارجة عن إرادتهم على مدار 3 أيام في الفترة من 30 مايو إلى 1 يونيو 2022، على أن تعقد الامتحانات ورقيًا وتكون نوعية الأسئلة اختيار من متعدد.

وشددت الوزارة على أنه إذا حدث أي عطل بالكهرباء أو جهاز التابلت أو الخادم المدرسي بالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي الذين لهم الحق في أداء الامتحانات إلكترونيًا (المنتظمين، والخدمات) أثناء تواجدهم بلجنة سير الامتحان يتم تحرير محضر إثبات حالة موقع من مدير المدرسة ومسؤول التطوير التكنولوجي باللجنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان