إعلان

66 شاطئًا و4 متنزهات.. دليل قضاء إجازة العيد في الإسكندرية بالأسعار (صور)

11:57 م الأحد 01 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

تستعد مدينة الإسكندرية لاستقبال مئات الأسر لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك والتي تعد فرصة لزيارة الشواطئ والمتنزهات في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وتضم الإسكندرية أماكن متنوعة تتناسب مستويات اجتماعية مختلفة بطوال شواطئها الممتدة على مسافة 40 كيلو متر على ساحل البحر المتوسط، ما يجعلها مناسبة للكثير من الباحثين عن أفضل الأماكن لقضاء إجازة عيد الفطر بأفضل الأسعار.

ويستعرض "مصراوى" في السطور التالية دليل لأبرز المزارات من متنزهات وشواطئ وأماكن سياحية فى الإسكندرية وأسعارها بما يتناسب مع مستويات اجتماعية مختلفة.

66 شاطئًا من المجاني إلى الخدمة السياحية

استعد 66 شاطئًا تمتد على ساحل البحر المتوسط من أبو قير شرقًا حتى منطقة أبو تلات غربًا، لاستقبال الزائرين بعد الانتهاء من كافة التجهيزات لتوفير سبل الراحة للمصطافين خلال عطلة عيد الفطر.

ووفقًا للإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، يفتح شاطئ المندرة المجاني أمام المواطنين وزوار المدينة بالمجان، فيما تم تجهيز شاطئ مجاني ثاني باسم "سيد درويش" بمنطقة الأنفوشي ليبدأ العمل أول أيام عيد الفطر المبارك.

أسعار دخول الشواطئ

وحددت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أسعار دخول جميع الشواطئ، بواقع 5 جنيهات للشواطئ العامة، 10 جنيهات لشواطئ الخدمة لمن يطلبها، و15 جنيهات للشواطئ المميزة، و25 جنيها للشواطئ السياحية.

وقال اللواء جمال رشاد، رئيس إدارة السياحة والمصايف بالإسكندرية، إن أسعار التذاكر شاملة سعر الشمسية والكرسي والطاولة وكافة الخدمات.

متنزهات وحدائق بأسعار من 5 إلى 25 جنيها

لمحبي زيارة الحدائق فرصة لقضاء إجازة عيد الفطر بالإسكندرية حيث تضم المدينة 4 حدائق مختلفة يجمع أغلبها بين المناظر الطبيعية والتاريخ وهي" حدائق قصر المنتزه الملكية، أنطونيادس، النزهة، حديقة الحيوان".

ويبلغ سعر تذكرة الدخول لحدائق قصر المنتزه 25 جنيها للفرد، فيما يبلغ سعر تذكرة دخول حدائق النزهة وحديقة انطونيادس وحديقة الحيوان 5 جنيهات للفرد.

حديقة الحيوان تعرض مواليد جدد

واستعدت حديقة الحيوان بالإسكندرية لاحتفالات عيد الفطر المبارك بزيادة منافذ بيع التذاكر، والتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية لتأمين الجمهور.

وقالت الدكتورة نبيلة وليم عزيز، مدير حديقة الحيوان بالإسكندرية، إنه من المتوقع ارتفاع أعداد الزائرين خلال أيام عيد الفطر المبارك، بالمقارنة بعطلة شم النسيم الماضية.

وأضافت أن سعر تذاكر الدخول لا يزال ثابتُا بسعر 5 جنيهات للفرد، مشيرة إلى أنه جرى مد الحديقة بعدد من الحيوانات المولودة حديثًا مثل "أبو عوق، نسانيس عبلنج، قرود حبشي، الحصان شيتلند صغير الحجم" بالإضافة إلى زوجين من الفقمة وغيرها.

وحدات مصيفية.. 400 جنيه متوسط سعر الإقامة في الليلة

البحث عن وحدة سكنية أو شاليه للإيجار خلال إجازة عيد الفطر أمر يشغل العديد من الأسر الوافدة إلى الإسكندرية، كونها تستهلك جزءا كبيرا من ميزانية الإجازة، وتتوزع الوحدات المفروشة بطول طريق كورنيش الإسكندرية، إلا أن أفضلها يقع شرقى المدينة وتحديدا بمناطق سيدى بشر والعصافرة وميامى وحتى المندرة والمعمورة، نظرا لقربها من الشواطىء والمطاعم والخدمات.

وبحسب سماسرة ومكاتب تسويق عقاري بمنطقة ميامي فبلغ متوسط أسعار الوحدات المصيفية خلال عيد الفطر 400 جنيها للإقامة في اليوم الواحد، وتتراوح الأسعار بين 300 إلى 700 جنيها فى اليوم الواحد حسب قربها أو بعدها عن البحر وما تضمه من تجهيزات.

وفي منطقة ستانلى والمعمورة، تزيد الأسعار قليلا عن مناطق ميامى والعصافرة حيث تبدأ من 500 جنيها لليوم الواحد، لكونها مناطق هادئة وأكثر رقيا وتتمتع بإطلالة رائعة على البحر، بحسب محمد الأسمر، مدير مكتب استثمارات عقارية.

قلعة قايتباي

وفى منطقة بحرى تقع قلعة قايتباي الأثرية التي يرجع تاريخها لأكثر من 500 عاما، ويُسمح فيها بالدخول بالطعام والشراب مع الحفاظ على نظافة المكان والمظهر الحضاري، وتبلغ أسعار دخول القلعة 20 جنيها للفرد و5 جنيهات للأطفال والطلاب، وبجوارها يقع متحف الأحياء المائية الذى يمكن دخوله بتذكرة 5 جنيهات للفرد.

جولة في بحري وزيارة المرسي أبو العباس

تعد منطقة بحرى أحد أكثر المناطق التي تميز تراث الإسكندرية بطابعها العتيق، ورغم انتشار عدد من الأبراج الحديثة بها، إلا أنها لا تزال تحتفظ بأماكن لم تتغير بفعل الزمن بدءًا من مرسى المراكب واليخوت مرورًا بالمطاعم والمقاهي العتيقة الساهرة بطول الكورنيش، وصولا للأماكن الأثرية التي تتصدرها قلعة قايتباي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان