إعلان

هاجم البيوت في الإسكندرية.. 6 علامات تدلك على وجود النمل الأبيض بمنزلك

01:29 م الجمعة 08 أبريل 2022

النمل الأبيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

حذرت محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، من رصد انتشار أعداد كبيرة من حشرة النمل الأبيض في عدة مناطق منها سموحة ووسط البلد وشرق المدينة.

ويمكن التعرف على وجود حشرة النمل الأبيض من خلال 6 علامات:

- وجود أعشاش من النمل الأبيض على الحوائط.

- وجود أجنحة الحشرات المتقصفة على الأرض.

- وجود فجوات مفرغة غير منتظمة في الطوب النيئ.

- وجود تآكل في الأجزاء الخشبية.

- ظهور فضلات خشبية تشبه الخميرة الفورية على أرضية الأماكن الخشبية المصابة.

وتعيش حشرة النمل الأبيض في مجتمعات تسمى مستعمرات عددها من 30 ألف إلى 2.5 مليون فرد وتتغذى على مادة السليولوز المتوفرة في "الملابس- الورق- سجاد- موكيت- حصير- ستائر- مخدات ومراتب- الأثاث الخشبي".

ويوصف النمل الأبيض بأنها من أخطر الحشرات وأكثرها ضررًا، حيث تقوم ببناء ممرات ومداخل داخل المنشآت يصعب الوصول إليها، وبسببها تتضرر المساكن.

كان مواطنون من سكان أحياء سموحة ووسط وشرق الإسكندرية، شكوا من انتشار ملايين الحشرات المجنحة من أطوار النمل الأبيض، ما يهدد منازلهم.

ووجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إدارة المكافحة بمديرية الزراعة بالتعامل الفوري لمواجهة انتشار النمل الأبيض بمنطقة سموحة وعدد من المناطق بالمحافظة.

وحذر بيان صادر عن محافظة الإسكندرية، اليوم، من عدم التخلص من الجزء المصاب بالنمل الأبيض إلا بعد معالجته بالمبيدات اللازمة أولاً، وذلك للحد من انتشاره وعدم إلحاق الضرر بالآخرين.

وطالب البيان باتخاذ الإجراءات الوقائية من حشرة النمل الأبيض للأراضي المزمع البناء عليها قبل الشروع في بناء أي منشأة، وذلك من خلال التقدم بطلب إلى مديرية الزراعة لاستيفاء الإجراءات اللازمة.

فيديو قد يعجبك: