إعلان

ضمن "بيت يحميني".. تسليم 35 منزلًا لأهالي "الأخيضر" بسوهاج - صور

12:38 م الإثنين 04 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

سلمت مؤسسة صناع الخير للتنمية ومؤسسة ساويرس للتنمية 35 منزلًا من المنازل المتهالكة بقرية الأخيضر بالمراغة شمالي محافظة سوهاج، لأصحابها بعد إعادة إعمارهم.

من جانبه قال الدكتور محمد عبدالجليل، مدير إدارة المشروعات بمؤسسة صناع الخير في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، إن أعمال إعادة إعمار المنازل المتهالكة التي جرى تسليمها لأصحابها بقرية الأخيضر، بينهم 14 منزلًا إعمار كامل و21 منزلًا رفع كفاءة، مضيفًا أنه جرى فرش جميع المنازل المشار إليها بالأثاث اللازم، وذلك ضمن فعاليات مبادرة "بيت يحمينى".

وأوضح "عبدالجليل" أن إعادة إعمار منازل قرية الأخيضر تأتي كمرحلة ثانية من مراحل تنفيذ مبادرة بيت يحمينى بالقرية، حيث سبق للمؤسستين تقديم خدمات طبية لأهالي القرية في مجالات مكافحة العمى وعدد من التخصصات الطبية المختلفة كمرحلة أولى من المبادرة، كما جرى توزيع 25 طن مواد غذائية على الأسر الأكثر احتياجًا بالقرية.

من جانبها أوضحت ناهد يسري مدير قطاع التمكين الاقتصادي والإجتماعي بمؤسسة ساويرس للتنمية أن مبادرة "بيت يحمينى" جرى إطلاقها لتكون نموذج عملي لدور مؤسسات المجتمع المدني بالتعاون مع الجهاز الإداري للدولة في الارتقاء بمستوى معيشة الأسر الفقيرة داخل القرى الأكثر احتياجًا، من خلال تنفيذ برامج توعية للأهالي بعدد من القضايا الحياتية الهامة بالتوازي مع أعمال إعادة الإعمار وتقديم الخدمات العلاجية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان