إعلان

فيديو.. فرق التطعيم ضد كورونا داخل حدائق أسيوط العامة في شم النسيم

05:07 م الإثنين 25 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير ـ محمود عجمي:

نشرت مديرية الصحة بمحافظة أسيوط، اليوم الإثنين، الفرق الثابتة والمتحركة الخاصة بتطعيم المواطنين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، تزامنًا مع احتفالات أعياد الربيع وشم النسيم.

قال الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى، وجاهزية جميع المستشفيات ومنافذ تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة ودعمها بالأدوية وجميع المستلزمات الطبية؛ بمناسبة احتفالات بأعياد الربيع وشم النسيم.

أشار وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إلى تكليف مديري الإدارات الصحية والمستشفيات بتجهيز فرق طبية لتطعيم المواطنين باللقاح المضاد لفيروس كورونا من خلال العيادات المتنقلة وتمركزها أمام الحدائق والمتنزهات العامة بجميع أنحاء المحافظة، والتأكيد على اتباع كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التطعيم.

شدد "زين"، على مديرى العموم بالمديرية "الطب الوقائي والطب العلاجي والصيدلة"، بالعمل على مدار الساعة واستمرار انعقاد لجنة الأزمات وعمل الفرق الإشرافية وجاهزية فريق الانتشار السريع بالتنسيق مع غرفة الطوارئ بإدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بالمديرية، مع توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية، والكميات اللازمة من فصائل الدم ومشتقاته، وزيادة القوى البشرية بالأقسام الحرجة.

وقالت الدكتورة هالة حمدي مدير الإدارة الصحية بشرق أسيوط، إن فعاليات حملة توعية المواطنين والتطعيم ضد فيروس كورونا مستمرة حتى تحقيق المستهدف منها بالتنسيق مع كافة الإدارات الصحية، مشيرة إلى استهداف الأماكن العامة والمتنزهات ودور العبادة والأسواق التجارية والميادين العامة وذلك ضمن حملة "معًا نطمئن" التي أطلقتها وزارة الصحة من خلال فرق التواصل المجتمعي مع قيام فرق الثقافة الصحية بالإدارات الصحية بالتوعية الصحية للمواطنين بمناطق التجمعات، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشارت مديرة إدارة شرق الصحية بأسيوط، إلى إعطاء جميع العاملين والمشاركين في الفرق المتنقلة بطاقات هوية تفيد عملهم بوزارة الصحة وانضمامهم للحملة، فضلًا عن حصول المواطنين من متلقي اللقاح على كروت معتمدة تثبت حصولهم على اللقاح مع تسجيلهم على قاعدة بيانات وزارة الصحة والموقع الالكتروني للوزارة ووفقا لتعليمات وزارة الصحة والسكان أولا بأول.

فيديو قد يعجبك: