إعلان

لاستكمال تعليم فتيات الوديان.. "الفصل الذكي" بديل المدارس في رأس سدر بجنوب سيناء - صور

12:08 م الإثنين 14 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد :

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أنه يوجد طفرة تعليمية داخل القرى والوديان بكافة مدن المحافظة، من خلال التوسع في إنشاء المدارس داخل هذه الوديان، وتجهيزها على أعلى مستوى، إضافة إلى توفير المعلمين في كافة التخصصات، بهدف الحد من تسرب التعليم بتلك المناطق.

وقال المحافظ، إن وزارة التربية والتعليم دعمت المحافظة بـ 65سبورة تفاعلية، و 7 فصول ذكية جرى توزيعها على بعض المدارس داخل الوديان، بهدف جذب الطلاب للمدارس والقضاء نهائيًا على ظاهرة التسرب من التعليم، لافتًا إن هذه الفصول مجهزة على أعلى مستوى، ويتضمن كل فصل مكيف وكافة المعدات والموارد اللازمة للتدريس، إضافة إلى سبورة تفاعلية، ويسع نحو 40 طالبة وطالبة.

وأكد المحافظ أنه يسعي لاستكمال الفتيات تعليمها داخل الوديان، والحد تماما من ظاهرة تسرب الفتيات من التعليم، وهذه الفصول ستساعد على ذلك.

جاء ذلك اليوم الإثنين، خلال افتتاح محافظ جنوب سيناء، الفصل الذكي بمدرسة سالم أبوحامد بقرية رأس مسلة التابعة لمدينة رأس سدر، بحضور اللواء أيمن الشريف، سكرتير عام المحافظة، وعلي حمادة، رئيس مدينة رأس سدر، ومحمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم، وذلك ضمن احتفالات محافظة جنوب سيناء بعيدها القومي، وإحياء الذكرى الـ33 لعودة طابا للأراضي المصرية.

وقال محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه جرى توزيع الفصول الذكية على الوديان بواقع فصل بمدرسة سالم أبوحامد بقرية رأس مسلة بمدينة رأس سدر، و فصل في مدرسة بتجمع الدبابات التابع لمدينة أبوزنيمة، وفصل بمدرسة المستقبل بمدينة أبورديس، وفصل بمدرسة الطرفة بوادي الطرفة التابع لمدينة سانت كاترين، و3 فصول بمدارس المرحلة الإعدادية بوادي مندر التابع لمدينة شرم الشيخ.

وأكد وكيل الوزارة أنه جرى إعداد المعلمين للتدريس داخل هذه الفصول من خلال تنظيم دورات تدريبية مكثفة لتنمية قدراتهم على استغلال هذه الفصول في تنمية ثقافة الطلاب عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بهدف الوصول إلى جودة التعليم داخل هذه الوديان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان