إعلان

11 ألف شتلة عنب خلال فبراير الجاري لمزارعي جنوب سيناء- صور

10:36 ص الثلاثاء 01 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد :

قال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، إن العمل يجري على قدم وساق داخل الوحدة البستانية التابعة لمديرية الزراعة لإعادة استغلالها، والاستفادة منها في زراعة كافة الشتلات الزراعية التي يحتاج إليها المزارعين، مؤكدًا أنه سيجري إنتاج 11 ألف شتلة عنب و5 آلاف شتلة من التين خلال فبراير الجاري لسد احتياجات مزارعي جنوب سيناء من هذه الشتلات.

وأوضح أن حالة الشتلات التي جرى زراعتها بالصوب الزراعية في الوحدة البستانية مبشرة، خاصة أنه جرى تجربة هذه الشتلات من خلال زراعتها داخل الصوب الزراعية بالوحدة البستانية، وجاءت باكورة الإنتاج بكميات كبيرة خاصة محصول الفلفل.

وأكد أنه جرى استغلال مساحات كبيرة بالوحدة البستانية كانت مهملة منذ فترة كبيرة، وإنشاء عدد من الصوب الزراعية بها لتكون مختبرًا زراعيًا لتوفير شتلات زراعية عالية الجودة وغزيرة الإنتاج وتناسب التربة ودرجة ملوحة المياه، لتعزيز القطاع الزراعي على أرض جنوب سيناء والتوسع في الرقعة الزراعية خاصة أن المحافظة تمتلك كافة المقومات التي تجعلها سلة غذائية.

جاء ذلك اليوم الثلاثاء خلال تفقد وكيل وزارة الزراعة بدء زراعة شتلات العنب والتين داخل الصوب الزراعية بالوحدة البستانية.

وأشار إلى أنه جرى زراعة شتلات بصل بالمساحات التي جرى استغلالها في مزرعة تسمين الدواجن، وذلك عقب الانتهاء من تجهيز الأرض، وتخطيطها، وإعدادها للزراعة، وعمل شبكة المياه اللازمة للري.

فيديو قد يعجبك: