إعلان

"الأرض الذهبية".. فلسطين ضيف شرف النسخة الأولى لمهرجان جنوب سيناء الدولي

01:51 م الإثنين 05 ديسمبر 2022

شعار المهرجان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أعلنت إدارة مهرجان جنوب سيناء الدولي، عن حلول دولة فلسطين ضيف شرف النسخة الأولى للمهرجان، والمقرر انطلاقها خلال الفترة من 20 حتى 28 ديسمبر، تحت شعار "سيناء الأرض الذهبية".

قال كريم نوار، رئيس ومؤسس المهرجان، إن مشاركة دولة فلسطين في النسخة الأولى من المهرجان تعد تكريمًا وتخليدًا لتلك الأرض المقدسة على أرض سيناء المباركة، مشيرًا إلى أن مشاركة دولة فلسطين متمثلة في فرقة "كنعان" للثقافة والفنون الفلسطينية، بدعم من السفارة الفلسطينية في مصر، لتقديم عروض فلكلورية بروح فلسطينية خلال حفل افتتاح المهرجان.

وأوضح رئيس المهرجان في تصريح اليوم الإثنين، أن فرقة "كنعان" للثقافة والفنون الاستعراضية تهدف إلى إبراز الهوية الفلسطينية ممزوجة بعروض فلكلورية مميزة تظهر تاريخ دولة فلسطين وصمودها وتراثها المحبب، من خلال أنغام الأغاني التراثية الفلسطينية، ورقصات، وعروض فلكلورية مختلفة تضرب المسارح الفنية بأرجلهم الواثقة الصامدة.

مشيرًا إلى أن فرقة "كنعان" للثقافة والفنون التراثية جرى تأسيسها عام 2007، لتنشيط العمل الثقافي والاجتماعي، وإعلاء اسم فلسطين للعالم أجمع بعروض فنية برقصات الدبكة الشعبية الشهيرة، والرقص التعبيري والفلكلوري.

ولفت إلى أن الفرقة حصلت على المركز الأول في مسابقة إبداع الوطن العربي التابع لوزارة الشباب والرياضة المصرية لعام 2019، ولها مشاركة وأثر إيجابي في العديد من المهرجانات المصرية والعربية، لذا حرص أن مهرجان جنوب سيناء الدولي على أن يكون حلقة وصل مشجعة لكافة الفرق العربية التي تسعى لتوثيق ونشر ثقافتها وتراثها العربي ممزوجا بالفنون والثقافة، من خلال احتضان تلك الإبداعات وتشجيعها وتقديمها على مساحة مشتركة مصرية هي "أرض سيناء الذهبية".

جدير بالذكر أن مهرجان جنوب سيناء الدولي ينطلق في نسخته الأولى بمدينتي شرم الشيخ، ودهب، يقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وزارة التضامن الاجتماعي، وزارة السياحة والآثار، ومحافظة جنوب سيناء، والهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، وشركة مصر للطيران، ومؤسسة بهية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني، وتنظمه مؤسسة شريان النيل للتنمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان