إعلان

حصاد 2022 في البحيرة.. فلاح راقص وضحيتان للغدر ومحاكمة رئيس جامعة بتهمة الفساد

03:53 م الأربعاء 28 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

شهدت محافظة البحيرة في عام 2022 عدد من الوقائع التي شغلت الرأي العام تنوعت أحداثها بين الجرائم البشعة والقصص الإنسانية وقضايا الفساد، نستعرض أبرزها فيما يلي:

قضية فتاة المول

في 6 أبريل أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية الدائرة 35، حكمًا بالإعدام على المتهمين الأولى والثاني في قضية مقتل نجلاء نعمة الله، المعروفة إعلاميًا بقضية "فتاة المول"، وقضت بالسجن المشدد 15 عامًا على المتهم الثالث "حدث".

كانت المتهمة، استغلت علاقة صداقتها بالمجني عليها فالتقتها بدعوى زيارتها بمحل عملها في إحدى العيادات، وما إن اختلت بها حتى استدعت المتهميْنِ الآخريْنِ، فكمم أحدهما فاها وضربها على رأسها وأطبق الآخر على عنقها، بينما كالت المتهمة ركلات عدة إلى رأسها حتى فاضت روحها، ثم انهالت عليها بطعنات بسلاح أبيض في أماكن متفرقة من جسدها، وسرقت منها حُليًّا ذهبية ومبالغَ مالية وهاتفًا محمولًا ومنقولات أخرى.

لقراءة القصة كاملة

بعد إحالة أوراق المتهمين للمفتي.. القصة الكاملة لـ "فتاة المول" ضحية غدر صديقتها

الفلاح الراقص

أشعل فلاح يدعى فوزي السعيطي، 62 عامًا من مركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة، مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهوره في مقطع فيديو وهو يرقص احتفالًا بحصاد القمح.

وأبدى عم فوزي اندهاشه من الشهرة التي حققها وقال: " كنت فرحان وأنا بحصد ناتج تعبي وشقايا طول السنة والإنتاج الحمد لله كتير ووفير وعمل رقم قياسي مشفناهوش قبل كده، فلقيت نفسي برقص لوحدي والدنيا مش سايعاني".

لقراءة القصة كاملة

"صحيت لقيت الناس بتشاور عليا".. حكاية عم فوزي الفلاح الراقص وسط القمح (فيديو وصور)

محاكمة رئيس جامعة دمنهور

في 25 سبتمبر بدأت محكمة جنايات دمنهور في محاكمة الدكتور عبيد صالح و10 آخرين باتهامات تتعلق بالفساد والرشوة.

ولا تزال المحكمة تعقد جلساتها في القضية، بعد أن واجهت رئيس الجامعة بالاتهامات والقرائن التي أعدتها النيابة وتتعلق بحصوله على مبالغ مالية على سبيل الرشوة لإسناد بعض المشروعات الإنشائية والامتيازات الأخرى بالجامعة.

فايزة تعثر على أولادها بعد 30 سنة

بعد أكثر من 30 عامًا افترقت خلالها فايزة عن ابنيها وفقدت أية وسيلة للاستدلال على مكانهما أو التواصل معهما، استطاع منشور على فيسبوك أن يجمع بينهم أخيرًا بعد قصة غريبة دارت أحداثها بين مصر وسوريا و ألمانيا.

وروت الحاجة فايزة قصتها موضحة أن والدها زوجها في أواخر السبعينيات لرجل فلسطيني مقابل مبلغًا من المال حصل عليه، وسافرت مع زوجها للعيش معه في حلب بسوريا.

وأضافت: أنها في أوائل التسعينيات نزلت زيارة لمصر، وبعدها لم تستطع العودة لأولادها بسبب التأشيرة، وانقطعت أي صلة بين الطرفين لأكتر من 30 سنة حتى نشر ابنيها منشورًا يبحثان من خلاله عنها.

لقراءة القصة كاملة

"30 سنة ميعرفوش حاجة عن بعض".. فيسبوك يعيد "فايزة" لابنيها: "نزلت مصر زيارة ماعرفتش أرجع لأولادي"

مقتل سيدة الخير

في 25 ديسمبر فجعت محافظة البحيرة بنبأ مقتل الحاجة سهير الأنصاري، المعروفة بـ "سيدة الخير" بعد أن غدر بها سائقها أثناء توصيلها الصدقات لمستحقيها، وأقيمت جنازة مهيبة للفقيدة وسط اهتمام بالغ وتواجد كثيف لأهالي مدينة دمنهور.

لقراءة القصة كاملة

عصا حديدية وخدعة قطع الغيار.. كيف نفذ الجاني مخططه لقتل سيدة الخير بالبحيرة؟

فيديو قد يعجبك: