إعلان

لحظة وصوله الإسكندرية.. 25 صورة لأولى رحلات قطار تالجو الإسباني الفاخر

06:55 م السبت 24 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

تصوير- حازم جودة:

أطلقت الهيئة القومية للسكة الحديد، اليوم السبت، أولى رحلات قطار تالجو الإسباني الفاخر رسميًا من محطة رمسيس بالقاهرة، متجهًا نحو محطتي سيدي جابر ومصر بالإسكندرية.

ورصدت عدسة "مصراوي" لحظة وصول القطار الجديد على رصيف محطتي سيدي جابر ومصر في الإسكندرية، فيما رصدت كافة الإمكانات والتجهيزات غير المسبوقة الموجودة لراحة الركاب.

وجاءت أسعار تذاكر قطارات تالجو الإسباني المتجهة من القاهرة للإسكندرية 200 جنيها سعر تذكرة للدرجة الأولى، بينما تبلغ قيمة تذكرة القطار للدرجة الثانية 150 جنيهًا.

كانت وزارة النقل والمواصلات اتفقت على إبرام عقد مع شركة تالجو الإسبانية لتوريد 7 قطارات جديدة، بإجمالي 157 مليون يورو، تشمل قطع الغيار والصيانة، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية، بالاستمرار في خطط التطوير لبناء الجمهورية الجديدة 2030.

وتماثل قطارات تالجو الإسبانية القطارات العاملة بالدول الأوروبية وستقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب إذ تتميز بتقنيات حديثة متطورة وبالسرعة التشغيلية العالية التي تصل إلى 160 كم/ساعة.

ويتميز القطار الجديد بجود أنظمة هوائية لامتصاص الاهتزازات ما يحقق الراحة التامة للركاب في السرعات العالية وكراسي مخصصة لذوي الهمم إلى جانب وجود شاشات عرض لكل كرسي بعربات الدرجة الأولى ومركزية بعربات الدرجة الثانية ونظام WIFI ونظام إنذار حريق للحفاظ على سلامة الركاب ودورات مياه بأحدث تصميم.

فيديو قد يعجبك: