إعلان

خنقها وادعى النبوة.. القضاء يسدل الستار على جريمة قتل صياد لزوجته بكفر الشيخ - فيديو وصور

02:04 م الأربعاء 21 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أسدلت محكمة جنايات فوه "الدائرة الثانية" في كفر الشيخ، الستار على قضية إدانة صياد في منتصف العقد الرابع من العمر بقتل زوجته خنقًا في فراش الزوجية بقرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس وذلك لشكه في سلوكها لتتوالى الأحداث تباعًا بعد إلقاء القبض عليه.

آثار أصابع حول الرقبة

في شهر يناير 2022 تلقت الأجهزة الأمنية في مركز شرطة مطوبس بلاغًا من طبيب يفيد بأنه أثناء توقيعه الكشف الطبي على ربة منزل في العقد الثاني من عمرها، وتقيم برج مغيزل، التابعة لمركز مطوبس، لإنهاء تصريح الدفن، لاحظ آثار أصابع حول رقبتها.

انتقل ضباط مباحث مركز شرطة مطوبس إلى مكان الواقعة محل البلاغ وبسؤال زوجها ويدعى "أحمد.ع.ا"، 44 عامًا، صياد، أفاد اكتشافه وفاة زوجته أثناء نومها لكن سرعان ما كشفت تحريات رجال المباحث حدوث خلافات زوجية نشبت بين الصياد وزوجته، لشكه الدائم في سلوكها.

طلبها إلى الفراش وخنقها

وكان المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية أحال الصياد المدان بقتل زوجته إلى محكمة جنايات فوه لأنه في يوم 18 يناير 2022 بدائرة مركز شرطة مطوبس قتل زوجته عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على ذلك.

وكشف قرار إحالته إلى محكمة جنايات فوه عن استغلال المتهم زوجته وطلبها إلى فراش الزوجية بأن جثم عليها، وشل مقاومتها، وأطبق بكلتا يديه على عنقها ضاغطًا عليها حتى فاضت روحها إلى بارئها قاصدًا من ذلك إزهاق روحها فأحدث إصاباتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية.

أنا إدريس اللي في القرآن

شهدت محاكمة الصياد المدان تحدثه بكلمات غير مفهومة خلال تواجده في قفص الاتهام، ووجه المستشار خالد بدر الدين، رئيس محكمة جنايات فوه "الدائرة الثانية"، سؤالا له حول قتله زوجته، عقب تلاوة أحمد الميداني سكرتير الجلسة أمر إحالته للجنايات فرد عليه المتهم قائلا: "أنا جاتلي رؤية في المنام إنها بتخوني.. يا سعت الباشا أنا إدريس اللي في القرآن".

وعلى أوقات متتالية كان يهذي بكلمات غير مفهومة تتعلق بتحدثه بآيات قرآنية ما دعا رئيس المحكمة المستشار خالد بدرالدين بإلزامه بالصمت قائلا له: "أنت مين عشان تتكلم في القرآن..أنت شككت في مراتك والناس كلها قالت عليها ست كويسة".

النطق بالحكم

قضت محكمة جنايات فوه "الدائرة الثانية" في كفر الشيخ، حضوريًا بمعاقبة الصياد المدان بقتل زوجته بالسجن المؤبد، لاتهامه بقتل زوجته خنقًا على فراش الزوجية وفي الدعوى المدنية بإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة.

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد قطب بدرالدين، رئيس المحكمة، والدائرة، وعضوية المستشارين حسن محمد دويدار، وأحمد عثمان عثمان، وسكرتارية أحمد الميداني، وذلك في أحداث القضية رقم 2580 لسنة 2022 جنايات مركز شرطة مطوبس، والمقيدة برقم 221 لسنة 2022 كلي كفر الشيخ.

هذيان بعد الحكم

استقبل الصياد المدان بقتل زوجته قرار محكمة جنايات فوه "الدائرة الثانية"، بمعاقبته بالسجن المؤبد بهدوء شديد.

"اخدت براءة"..تلك كانت أول جملة قالها المتهم عقب رفع هيئة المحكمة للجلسة بعد النطق عليه بالحكم ليهدأ قليلا وبعدها بدأ يهذي بكلمات غير مفهومة ولوح بالسلام بيده للحاضرين في قاعة المحكمة.

مفاجأة الطب النفسي

كشف تقرير إدارة الطب النفسي التابع للمجلس القومي للصحة النفسية بوزارة الصحة، عن فحص المدان بمعرفة لجنة ثلاثية بإدارة الطب النفسي الشرعي، حيث جرى إعداد التقرير الطبي العقلي المطلوب وفقًا لطلب محكمة جنايات فوه "الدائرة الثانية".

تبين من رأي اللجنة الثلاثية بعد الفحص الطبي العقلي للصياد المدان أنه لا يوجد لديه في الوقت الحالي ولا في وقت الواقعة محل الاتهام أي أعراض دالة على وجود اضطراب نفسي أو عقلي يفقده أو ينقصه الإدراك والاختيار وسلامة الإرادة والتمييز والحكم الصائب على الأمور ومعرفة الخطأ والصواب مما يجعله مسئولًا عن الاتهام المنسوب إليه في القضية.

الروابط

"أنا إدريس اللى فى القرآن".. قاتل زوجته يهذي أمام رئيس المحكمة في كفر الشيخ - صور

خنقها في فراش الزوجية.. المؤبد لصياد قتل زوجته في كفر الشيخ - صور

لوح بالسلام وبدأ الهذيان.. ماذا حدث لحظة الحكم على قاتل زوجته في كفر الشيخ؟

بعد المؤبد.. الطب النفسي يكشف مفاجأة حول قاتل زوجته بكفر الشيخ

فيديو قد يعجبك: