إعلان

زراعة الوادى الجديد: نستهدف الوصول لـ392 ألف فدان قمح

03:29 م الإثنين 19 ديسمبر 2022

الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

قال الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادى الجديد، اليوم الإثنين، إن المديرية تخطط هذا العام لزراعة 392 ألف فدان قمح وذلك بهدف زيادة نسبة الإنتاجية عن العام الماضي، مؤكدا أن هناك توجيهات بضرورة التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، وتطبيق الدراسة التصنيفية للتربة بالأراضي الجديدة بما يعظم العوائد ويحقق الاستغلال الأمثل لها.

كما أكد المرسي، تفعيل لجان خاصة للمرور على حقول القمح منذ زراعتها للمتابعة والإرشاد من أي عقبات قد تواجه المزارعين.

وأضاف أن تقاوي القمح عالية الجودة متوفره بجميع الإدارات الزراعية ومراكز الإرشاد الزراعي بأسعار مخفضة كنوع من أنواع الدعم للمزارعين لزراعة أكبر قدر ممكن من المساحات وكذلك إنتاج أصناف عالية الجودة.

وأشار إلى أن محصول القمح يعد أكبر مساحة جرى زراعتها العام الماضي حيث وصلت المساحات المنزرعة إلى 342094.21 فدان، وأكبر مساحة تمت زراعتها بمحصول القمح في منطقة شرق العوينات، حيث بلغت 191439 فدانًا ويليها منطقة الفرافرة حيث بلغت مساحة القمح بها 95044 فدانًا.

وفي سياق آخر قال المرسي، إنه جرى الحصول على 130 موافقة لتراخيص حظائر الماشية، و105 تراخيص لتشغيل حظائر الماشية، بالإضافة إلى الحصول عدد 11 موافقة لعنابر دواجن، واستخراج 21 ترخيص تشغيل لعنابر الدواجن، بجانب إجراء 80 معاينة فنية لمشروعات الإنتاج الحيواني.

وأضاف أن مسؤولين إدارة الإنتاج الحيوانى، يواصلون المرور على مزارع الماشية والدواجن المرخصة والغير مرخصة والتفتيش على ترخيص التشغيل، وتوجيه إنذارات التنبيه على أصحاب المزارع الغير مرخصة والتوجه للإدارة الزراعية التابعين لها لاستخراج رخصة تشغيل، وتوجيه المزارعين بأهمية الترخيص والحصول الموافقات الفنية لعنابر الدواجن وحظائر الماشية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان