إعلان

إخلاء سبيل طبيب التخدير تامر غنيم في واقعة وفاة طفل الإسكندرية

01:52 م السبت 17 ديسمبر 2022

اخلاء سبيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

أصدرت محكمة جنح رمل أول بالإسكندرية، اليوم السبت، قرارا بإخلاء سبيل الدكتور تامر غنيم، أستاذ التخدير والرعاية المركزة بطب الإسكندرية، في القضية المتهم فيها بالتسبب في وفاة الطفل أيوب أيمن الذي توفي بعد خضوعه لعملية جراحية بأحد المستشفيات الخاصة.

تعود الواقعة إلى تلقي اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة الرمل، يفيد بورود بلاغ من والد الطفل أيوب يتهم فيه 3 أطباء بأحد المستشفيات الخاصة بالإهمال ما تسبب في وفاته عقب إجراء عملية جراحية.

وبعد التحقيق في الواقعة وإحالتها إلى جهات التحقيق المعنية أصدرت قرارا بطلب تقرير الطب الشرعي، وتم صدور قرار بضبط وإحضار الدكتور تامر غنيم لخضوعه للمحاكمة في القضية التي حملت رقم 2022/23739

ووفقًا لتقرير وتشخيص الطبيب المعالج ويُدعى نادر فصيح، أشار إلى أنه تم استخراج جسم غريب استنشقه الطفل بالشعيب الأيسر، فيما طالبت أسرة الطفل أيوب أيمن بتشكيل لجنة ثلاثية لإعادة كتابة تقرير الطب الشرعي في الواقعة.

وخلال الجلسة الأولى بتاريخ 26 نوفمبر الماضي، تقدم هيئة الدفاع عن الدكتور تامر غنيم بـ 3 طلبات تتمثل في تشكيل لجنة ثلاثية لإعادة كتابة تقرير الطب الشرعي، والطعن على تقرير الطب الشرعي، وإدراج كل من نادر فصيح ووحيد عتمان في القضية.

وأشارت أسرة الطفل أيوب، إلى أن ابنها كان مصابا بدور برد وسعال، واشتبه الطبيب المعالج في إصابته بجسم صلب في الرئة، تسبب في انسداد مجرى التنفس، وطالب بسرعة إجراء جراحة لاستئصال هذا الجسم إلا إنه توفي داخل غرفة العمليات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان