إعلان

عبر المانش.. أول تعليق من طالب الهندسة أحمد أسامة بعد تكريمه من الرئيس

02:27 م الخميس 01 ديسمبر 2022

الدقهلية- رامي محمود:

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، الطالب أحمد أسامة، بكلية الهندسة جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، خلال فعاليات افتتاح مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الأهلية بمحافظة الدقهلية.

واستطاع أحمد أسامة عبور بحر المانش الفاصل بين بريطانيا وفرنسا كمحاولة فردية نظمها الاتحاد الإنجليزي لعبور المانش.

وأعرب طالب الهندسة أحمد أسامة عن سعادته بتكريم الرئيس السيسي له خلال احتفالية افتتاح مدينة المنصورة الجديدة.

وقال أسامة لمصراوي: أشكر الرئيس السيسي على هذا التكريم، وعلى تشجيعي بعد أن استطعت عبور بحر المانش وتسجيل رقم قياسي جديد يضاف اسم الدولة المصرية، كما أتوجه لجامعة الدلتا لدورها الرائد والفعال فى رعايتي والإيمان بقدرتى على تحقيق ذلك الإنجاز.

ونجح الطالب أحمد أسامة فى عبور بحر المانش ضمن عدد من البحار التي يسعي لعبورها خلال الفترة المقبلة.

كانت جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بمدينة جمصة بمحافظة الدقهلية، قد أعلنت رعايتها الكاملة للطالب انطلاقا من دور الجامعة الريادي والمجتمعي والتواصل مع طلابها بشكل مستمر وتقديم الدعم المتواصل لطلابها تحت رعاية الدكتور محمد ربيع ناصر، رئيس مجلس امناء الجامعة.

وقررت رعاية الطالب وتحمل كافة نفقات السفر والتدريب كون الحدث تاريخي ويتمثل في تنظيم محاولة فردية عبور بحر المانش في 2022 والتي ينظمها الاتحاد الانجليزي لعبور بحر المانش وحصول هذه المحاولة علي الرعاية الادبية من وزارة الشباب والرياضة والتي تعد نموذج واقعي للتحدي وللإصرار.

من جهته قال المهندس أسامة محمد ربيع ناصر، نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة، أن الطالب السباح أحمد أسامة محمد الطالب بكلية الهندسة بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا أجرى محاولة التتابع في شهر يونيو 2022 وأخرى في سبتمبر 2022 واستطاع عبور بحر المانش.

وأوضح ربيع، أن عبور المانش من أكبر التحديات لأي سباح في العالم، وتعاقدت الجامعة مع شركة وكيل الاتحاد الإنجليزي لعبور بحر المانش والمسئول فنيا وإدارياً عن تنظيم محاولات العبور لإنجاح مهمة الطالب.

فيديو قد يعجبك: