إعلان

الآثار المسروقة رجعت للمتحف.. ماذا يحدث داخل جامعة سوهاج؟

11:03 ص الإثنين 24 أكتوبر 2022

الدكتور مصطفى عبدالخالق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبد الواحد:

أصدر الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج قرارًا بإحالة 3 طلاب إلى مجلس تأديب فوري؛ وذلك في اتهامهم بسرقة مخزن الآثار التابع لكلية الآثار طبقًا لما توصلت إليه تحريات الأجهزة الأمنية وجرى ضبطهم؛ تمهيدًا لتوقيع أقصى عقوبة عليهم؛ ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه اقتراف مثل هذه الأفعال المشينة، والتي لا تمت بصلة للقاعدة العريضة من الطلاب الملتزمين بالأعراف والقوانين الجامعية.

وأوضح رئيس جامعة سوهاج أن أجهزة وزارة الداخلية بالمحافظة نجحت في استعادة 59 قطعة أثرية، والتي استولى عليها المتهمون من مخزن الكلية، مشيرًا إلى أن إجمالي القطع الأثرية الموجودة بمتحف كلية الآثار بمقر الجامعة القديم بلغت 674 قطعة.

ووجه "عبدالخالق" الشكر لكافة الأجهزة الأمنية بمحافظة سوهاج، وذلك لسرعة كشف غموض واقعة سرقة مخزن القطع التعليمية التابع لكلية الآثار، واستعادة المسروقات وضبط مرتكبيها في مدة لم تتجاوز ال24 ساعة.

وتابع رئيس جامعة سوهاج أن مرتكبي الواقعة هم 4 أشخاص (طالبان وطالبة بالجامعة ووالد أحدهم)، وعقب مواجهتهم من الجهات الأمنية اعترفوا بارتكاب الواقعة.

وأكد "عبدالخالق" أن إدارة الجامعة تحلت بالصبر في مواجهة كافة الشائعات التي أحاطت بها، وذلك حرصًا منها على الحفاظ على سرية التحقيقات، لاكتشاف الجناة.

وأوضح المركز الإعلامي لجامعة سوهاج في بيان له،السبت الماضي، أن اللواء حاتم صادق، مدير عام الأمن بجامعة سوهاج أبلغ باكتشاف أفراد الأمن الإداري بالجامعة بمقرها القديم بمدينة سوهاج الأم وجود باب مخزن القطع التعليمية التابع لكلية الآثار مفتوحًا.

وأضاف بيان الجامعة أن مدير عام الأمن بجامعة سوهاج أبلغ الجهات الأمنية التى تتولى التحقيق الآن في الواقعة لكشف غموضها وظروفها وملابساتها.

اقرأ أيضًا:

إحالة عميد كلية ومدير الأمن الإداري للتحقيق.. ماذا يحدث داخل جامعة سوهاج؟

بعد اقتحام متحف كلية الآثار وسرقة محتوياته.. ماذا حدث في جامعة سوهاج؟

جامعة سوهاج تكشف حقيقة سرقة متحف كلية الآثار

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان