إعلان

إحالة عميد كلية ومدير الأمن الإداري للتحقيق.. ماذا يحدث داخل جامعة سوهاج؟

06:11 م الأحد 23 أكتوبر 2022

الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

أصدر الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الأحد، قرارًا بإيقاف أفراد الأمن المسؤلين عن حراسة المبنى الذي يضم مخزن القطع التعليمية التابع لكلية الآثار وإحالتهم للتحقيق الفوري، على خلفية سرقة مقتنيات من داخل متحف كلية الآثار.

كما شمل القرار إحالة القائم بأعمال عميد كلية الآثار للتحقيق أمام أحد أساتذة كلية الحقوق ومدير عام الإدارة العامة للأمن الجامعي، وأمين العهدة بالمخزن للتحقيق وذلك عقب عودته من القاهرة نظرًا لمشاركته في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات.

وأوضح "عبدالخالق" أن جامعة سوهاج بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وإدارة البحث الجنائي تجرى تحقيقاتها الموسعة مع أفراد الأمن الإداري بالجامعة، ومراجعة كاميرات المراقبة الموجودة بالمبنى.

وأضاف رئيس جامعة سوهاج أنه جرى تشكيل لجنة متخصصة لعمل جرد كامل لمقتنيات المخزن، مشيرًا إلى أن الشئون القانونية بالجامعة فتحت تحقيقات موسعة مع طاقم أمن الكلية وجميع العاملين والموظفين؛ لكشف غموض الواقعة وظروفها وملابساتها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد "عبدالخالق" أنه خلال الساعات القليلة القادمة سيجرى كشف كل ما يتعلق بالواقعة من خلال بيان رسمي ستصدره الجامعة، لافتًا إلى أنه يصعب الآن الإدلاء بأي تصريحات تخص الواقعة حتى لا تؤثر على سير التحقيقات. والجامعة إذ تهيب بضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء ما يروجه البعض من شائعات غير حقيقية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح المركز الإعلامي لجامعة سوهاج في بيان له، أمس السبت، أن اللواء حاتم صادق، مدير عام الأمن بجامعة سوهاج أبلغ باكتشاف أفراد الأمن الإداري بالجامعة بمقرها القديم بمدينة سوهاج الأم وجود باب مخزن القطع التعليمية التابع لكلية الآثار مفتوحًا.

وأضاف بيان الجامعة أن مدير عام الأمن بجامعة سوهاج أبلغ الجهات الأمنية التى تتولى التحقيق الآن في الواقعة لكشف غموضها وظروفها وملابساتها.

اقرأ أيضًا:

بعد اقتحام متحف كلية الآثار وسرقة محتوياته.. ماذا حدث في جامعة سوهاج؟

جامعة سوهاج تكشف حقيقة سرقة متحف كلية الآثار

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان