إعلان

يحلق إلى عالم آخر.. محافظ جنوب سيناء يشرح رسالة تمثال "فرس البحر" المثير للجدل

05:47 م الخميس 20 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن الأعمال الفنية التي جرى إنشاؤها بمدينة شرم الشيخ ضمن الاستعدادات الخاصة باستضافة مؤتمر المناخ، توجه رسالة لكافة وفود العالم المشاركة في المؤتمر بأهمية الحفاظ على البر والبحر والجو، وحتمية الحفاظ على المناخ حرصًا على صون الإنسان والحيوان والنبات من الهلاك.

وأوضح المحافظ أن من بعض هذه الرسائل مجسم فرس البحر للتعبير أن فرس البحر في طريقه للانقراض، وسيحلق إلى عالم آخر، وأيضًا انقراض كائنات أخرى إن لم يتحد العالم للحفاظ على المناخ .

وكان تمثال "فرس البحر" المنصوب في أحد شوارع شرم الشيخ أثار موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إجراء تعديل عليه ليصبح على شكل تنين طائر.

وتابع: يوجد رسائل أخرى بالميادين مثل "لسنا وحدنا شركاء في المناخ.. فالعالم كله - بما فيه من الكائنات الأخرى - شركائنا فيه، ومن ثم فالحفاظ على المناخ ضرورة حتمية"، وكل هذا في سبيل الحفاظ على الإنسان والحيوان والزرع والنبات من الهلاك، ورسالة "إن لم تستطع إنقاذهم اليوم فلن تستطيع إنقاذ نفسك غًدا.. ليس لنا أرض غير الأرض كي نحافظ عليها.. الحفاظ على البر والبحر والجو أمانة استودعتها عندنا الأجيال القادمة.. المناخ حياة، حياة كل المخلوقات".

جاءذلك اليوم الخميس خلال الجولة التفقدية التي قام بها المحافظ لمتابعة الاستعدادات الخاصة باستضافة مؤتمر تغير المناخ، يرافقه اللواء محمود عيسي مفوض المحافظ للتخطيط والتنفيذ والمتابعة، واللواء نادر علام القائم بأعمال رئيس مدينة شرم الشيخ، وعدداً من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وتفقد المحافظ خلال الجولة أعمال تطوير 15 ميدانًا رئيسي وفرعي جرى إنشاؤها بالتعاون مع رجال الأعمال والمستثمرين والمجتمع المدني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان