إعلان

محافظ الغربية يصدر قرارات لنشر الوعي البيئي والحد من مظاهر التلوث

01:38 م الأحد 16 أكتوبر 2022

الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

أصدر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية حزمة من الإجراءات التي تهدف في المقام الأول لنشر الوعي البيئي والحد من مظاهر التلوث في المحافظة.

جاء ذلك في إطار استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر المناخ COP 27 بمدينة شرم الشيخ نوفمبر 2022 في دورته السابعة والعشرين.

شملت القرارات التوجيه بمراجعة كافة الاشتراطات البيئية والتراخيص لكافة المصانع بمختلف أنواعها، مصانع الطوب الطفلي، مكامير الفحم بكافة المراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة.

وفي السياق ذاته أكد رحمي على حظر حرق المخلفات الزراعية من قش الأرز والقمامة في نطاق المحافظة أو إلقائها في النيل أو الترع أو المصارف، بالإضافة إلى حظر إهدار المياه في غير الاستخدامات المخصصة لها وخاصة بما يتعلق بقيام المحال والمقاهي والورش برش الشوارع بالمياه وغسيل السيارات في الشوارع.

كما وجه رحمي بتكثيف الحملات المرورية لضبط وإيقاف السيارات التي يصدر عنها عوادم تخالف الاشتراطات البيئية للتراخيص، بالإضافة إلى تكليف كافة المصالح الحكومية والمدارس ومراكز الشباب بالمحافظة بزراعة الأشجار وتطوير الحدائق في محيط المباني التابعة لها ونشر الوعي البيئي بين المواطنين، مؤكدا أن استضافة مصر لمؤتمر المناخ COP 27 يلزمنا أن نكون قدوة لغيرنا في الحد من التلوث ونشر ثقافة الوعي البيئي بين المواطنين، ومشددا على توقيع كافة الغرامات القانونية لكل من يخالف ذلك.

فيديو قد يعجبك: