إعلان

النيابة تحقق مع متهمة بابتزاز مواطنين عبر "فيسبوك"

07:17 م الأحد 09 يناير 2022

مركز شرطة ثان المنصورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

بدأت نيابة ثان المنصورة، برئاسة المستشار أحمد شوقي، وتحت إشراف المستشار علاء السعدني، المحامي العام الاول لنيابة جنوب المنصورة الكلية، تحقيقاتها مع فتاة تقيم بمنطقة كفر البدماص، متهمةً بابتزاز عدد كبير من المواطنين عبر "فيسبوك"، مستخدمةً صورًا ورسائل خادشة للحياء من أجل الحصول على أموال.

تلقى مدير أمن الدقهلية اللواء سيد سلطان إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثان المنصورة، بصدور أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة بحق المتهمة "علياء - 36 عامًا"، بعد ورود عدد من البلاغات المقدمة من فتيات ورجال، إلى الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات وقسمي شرطة أول وثان المنصورة، حول ابتزازهم من قبل المتهمة وتهديدهم بصور ومقاطع فيديوهات مفبركة.

باستخدام الوسائل التكنولوجية، تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الإنترنت من تحديد المتحرى عنها والتوصل إلى شخصيتها، وكذا تحديد مكان الرسائل الصادر منها التهديدات.

وبتقنين الإجراءات، ألقت قوة من ضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثان المنصورة من تنفيذ قرار النيابة العامة بضبط وإحضار المذكورة. وبالفحص، تبين أن المتهمة تقوم باختيار ضحاياها من أصحاب المناصب الرفيعة لتتمكن من ابتزازهم والحصول منهم على مبالغ مالية كبيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان