إعلان

تشميع 30 منشأة وإعدام 2 طن أغذية فاسدة بالشرقية

02:37 م السبت 29 يناير 2022

الشرقية-هبه القصاص:

أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، شن حملة رقابية على المنشآت الغذائية والمحال التجارية، أسفرت عن تشميع 30 منشأة غذائية تعمل بدون ترخيص، وإعدام 2 طن و377 كيلو أغذية فاسدة بمراكز "فاقوس وأولاد صقر وكفر صقر وبلبيس".

وأوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، قيام إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية بالتنسيق مع مفتشي مكاتب الأغذية بفاقوس وأولاد صقر وكفر صقر وبلبيس بشن حملات تفتيشية على المنشآت الغذائية لمراجعة السلع المعروضة، والتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن جهود الحملات التفتيشية أسفرت عن ضبط 30 منشأة غذائية بدون ترخيص بها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، منهم 11 منشأة غذائية بفاقوس، و8 منشآت بأولاد صقر، و8 منشآت بكفر صقر، و٣ منشآت ببلبيس، وتم مخاطبة الجهات المختصة لإغلاق هذه المنشآت لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين.

كشف وكيل الصحة، أن الحملة أسفرت عن إعدام 2 طن و37٧ كيلو أغذية مختلفة وعصائر وزيوت، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وسحب 120عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

كما جرى تحرير 106 محاضر جنحة صحية للمخالفات بالمراكز الـ4 المذكورة.

فساتين وأحذية".. ملابس العيد للبنات بأفضل الأسعار

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market