إعلان

الجيش الإيراني: سيطرتنا على مضيق هرمز قد تُخرج أمريكا تدريجيًا من المنطقة

كتب : مصطفى الشاعر

10:23 ص 28/06/2026

مضيق هرمز

تابعنا على

رفع الجيش الإيراني، سقف التصعيد بشأن مضيق هرمز، مؤكدا أن السيطرة عليه قد تُشكّل، بحسب تعبيره، آلية أمنية تؤدي تدريجيا إلى إخراج الولايات المتحدة من المنطقة.

رسالة إيرانية عبر هرمز.. المضيق ورقة ضغط إقليمية

قال الجيش الإيراني، إن الدول التي تعاونت مع الولايات المتحدة في فرض عقوبات على طهران ستضطر إلى أخذ "اعتبارات مضيق هرمز" في الحسبان، في إشارة إلى الأهمية الاستراتيجية للممر البحري الحيوي.

وأضاف الجيش الإيراني، في بيان، اليوم الأحد، أن السيطرة على مضيق هرمز لا تقتصر على الجانب الاقتصادي أو تحقيق الإيرادات، وإنما تُمثّل، بحسب تعبيره، وسيلة للحفاظ على النفوذ والقوة الإيرانية في المنطقة.

طهران تتحدث عن دور المضيق في إخراج واشنطن من المنطقة

أشار الجيش الإيراني، في بيانه، إلى أن ما وصفه بـ"السيطرة الدقيقة" على مضيق هرمز يمكن أن يُشكّل آلية أمنية تؤدي تدريجيا إلى إخراج الولايات المتحدة من المنطقة.

خلفية التوتر في مضيق هرمز

تأتي تصريحات الجيش الإيراني في ظل تصاعد التوترات بين طهران وواشنطن، عقب تبادل الاتهامات بشأن هجمات متبادلة، حيث كانت إيران قد استهدفت مواقع أمريكية ردا على ضربات قالت إنها تعرضت لها من جانب الولايات المتحدة، وفق ما نقلته وسائل إعلام رسمية إيرانية، وذلك بعد اتهامات أمريكية لطهران بالوقوف وراء هجوم استهدف إحدى السفن التجارية التابعة لها في مضيق هرمز.

فيديو قد يعجبك

إعلان

إعلان