إعلان

مشغولات يدوية وورش فنية للمشاركين في مشروع "أهل مصر" بشرم الشيخ- صور

11:25 ص السبت 29 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

استقبل قصر ثقافة شرم الشيخ الفوج المشارك في فعاليات الأسبوع الثقافي الرابع من المرحلة الثالثة لمشروع أطفال "أهل مصر" الذي أطلقته الهيئة العامة لقصور الثقافة، وتنفذه الإدارة العامة لثقافة الطفل التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث، برئاسة لميس الشرنوبي.

وأكدت لميس الشرنوبي، رئيس الإدارة العامة لثقافة الطفل، في كلمتها اليوم السبت، على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات، واتباع كافة الإجراءات الاحترازية،

وأوضحت أنه جرى تقسيم الأطفال إلى مجموعات للبدء في تنفيذ البرامج الفنية والثقافية التي جرى إعدادها ضمن فعاليات المشروع، لافتة إلى أن البرنامج بدأ بزيارة محمية رأس محمد.

وأشارت إلى أن الأسبوع الثقافي يتضمن العديد من الزيارات الميدانية التثقيفية التي تتخللها ورش حكي توعوية لترسيخ الهوية والمواطنة وتعزيز ثقافة التفكير لدى الطفل تحت عنوان "صون التراث".

وتابعت: كما تتضمن الفعاليات ورش حرف يدوية في مجالات المشغولات الجلدية، والخيامية، وإعادة تدوير خامات البيئة، والطباعة والخط العربي، والأركت الخشبي، وتعليم فن الفورجية، والطباعة على القماش، وعمل منسوجات تراثية، ورسم وتشكيل بالزخارف، ومشغولات بالخرز، إضافة إلى ورش فنون تشكيلية لتحليل سلوكيات الأطفال وتعديلها عن طريق الفن، وورش فنون الأداء المختلفة مثل ورشة إلقاء الشعر، وفنون الأداء في الغناء، مسرح العرائس وورشة المسرح البشري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان