إعلان

ابتلع لسانه داخل المدرسة..ممرضة تنقذ حياة تلميذ أثناء الامتحانات في بورسعيد (فيديو)

05:08 م الإثنين 17 يناير 2022

ميادة عوض الزائرة الصحية بمدرسة طلعت حرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:
أنقذت ميادة عوض مسعد، الزائرة الصحية بمدرسة طلعت حرب الرسمية للغات في مدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد، حياة التلميذ مازن محمد الخميسي، الطالب بالصف الرابع الابتدائي، وذلك بعد ابتلاعه لسانه خلال تواجده في المدرسة.
وأشارت "ميادة"، خلال لقائها مع "مصراوي"، إلى أنه أثناء متابعتها التلاميذ بفناء المدرسة فوجئت بسقوط طفل على الأرض خلال وقت "البريك" الفاصل بين الامتحانات، وتجمع حوله زملائه.
وأضافت:"توجهت مسرعة إلى التلميذ بدافع الأمومة وواجبي كممرضة، فوجدته يعاني من تشنجات، ولونه وجهه يميل إلى الأزرق، ولاحظت خروج رغوة كثيرة من فمه وعينيه لونهما أبيض نتيجة قلب عينيه، والنبض شبه مش موجود، حملته بمساعدة زملائي وذهبنا إلى حجرة الزائرة الصحية، وقمت بوضع رأسه للخلف حتى يستطيع التنفس، ولاحظت أنه ابتلع لسانه فتعاملت مع الحالة أنها حالة اختناق، وأخرجت لسانه من فمه الذي كان يسد مجرى الهواء، باستخدام أحدى الأدوات، ورفعت رجل الطفل إلى أعلى حتى تعود الدورة الدموية إلى طبيعتها".

وتابعت:"الحمد لله عاد الطفل إلى طبيعته مرة أخرى، وسط صيحات الفرحة من زملائه، وأنا كنت سعيدة فلقد قمت بذلك كونه واجبي وأيضًا بدافع الأمومة، فتلاميذ المدرسة هم أولادنا ونحن نحرص عليهم ونحبهم ونبذل كل ما في وسعنا من أجلهم".

وأشارت إلى أنها تفاجأت بردود الفعل الإيجابية عقب تداول الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أنها سعيدة بتكريم وكيل وزارة التربية والتعليم لها، موضحة أنه جرى تدريبها على هذا النوع من الحالات وأنها المرة الأولى التي يصاب تلميذ بهذه الحالة خلال تواجدها في المدرسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان